صحة ورشاقة /الطب البديل

تناول هذه الأصناف الغذائية لـ"علاج ضعف الانتصاب"!

العلاقة الحميمة والغذاء
تناول الصنوبر، فهو يعزّز هرمون التستوستيرون وصحة الحيوانات المنوية

ضعف الانتصاب يعاني منه كثير من الرجال، وقد تكون الأسباب، في بعض الأحيان، غير مرضية، فتتطلّب اتّباع أنظمة غذائية معيّنة تركّز على بعض الأصناف التي تمتلك فوائد وتأثيرات جيدة.
"سيدتي نت" يختار لكم مجموعة من هذه الأصناف الغذائية، في القائمة الآتية:

البطيخ
غني جداً بالحمض الأميني l-citrulline، الذي يمكن أن يساعد على تعزيز الانتصاب. بمجرد دخول هذا العنصر في الجسم، فإنه يتحول إلى l-arginine ويقوم بتحفيز إنتاج أوكسيد النيتريك، الذي يزيد من تدفق الدم إلى العضو التناسلي، فيتعزّز الانتصاب.

الزنجبيل
الزنجبيل غذاء آخر يمكن أن يحسّن حياتك الجنسية عن طريق مساعدة تدفق الدم وتحسين صحة الشرايين. وفقاً لدراسة نشرت في المجلة الدولية لأمراض القلب، فإنَّ استهلاك ملعقة صغيرة منه بضع مرات في الأسبوع هو كلّ ما تحتاجه لجني الفوائد للقلب. كما ثبت رفعه لمستويات هرمون التستوستيرون وبقاء الحيوانات المنوية.

 

الرمان
وجدت دراسة حديثة أن عصير الرمان غني بمضادات الأكسدة التي تدعم تدفق الدم، ويمكن أن يساعد على تحسين الانتصاب. وقد أكدت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أنه يحسّن استجابة الانتصاب على المدى الطويل.
بما أنَّ الكوب الواحد من الرمان يحتوي على 31 جراماً من السكر، فإنه يُفضّل تخفيفه بقليل من الماء.

الشاي الأخضر
مشروب غنيّ بمضادات الأكسدة، يخلّصك من الدهون في البطن، ويسرّع قدرة الكبد على تحويل الدهون إلى طاقة. ولكن مضادات الأكسدة تعمل على زيادة الرغبة من خلال تعزيز تدفق الدم إلى المنطقة السفلى، إذ تعمل على تدمير الجذور الحرة التي تسبّب التهاب الأوعية الدموية، وتزيد من قدرتها على نقل الدم، وتحفّز خلايا الأوعية الدموية لإطلاق أوكسيد النيتريك، مما يزيد من حجم الأوعية الدموية، فيؤدي ذلك إلى تحسّن تدفق الدم وتحسين الأداء.
يوصى بشرب أربعة أكواب يومياً منه.

الشوكولاتة الداكنة
يعزّز الكاكاو دعم هرمون السيروتونين، الذي يقلّل من مستويات التوتر، ويقوم بزيادة الرغبة وتسهيل وصول النشوة. كما أنه يزيد من تدفق الدم عبر الشرايين ويريح الأوعية الدموية، مما يوصل الدم إلى جميع المناطق، معززاً المتعة الجنسيّة.

الشوفان
حبوب الإفطار الرائجة هذه مصدر جيد لعنصر l-arginine ، وهو من الأحماض الأمينية التي تستخدم عادة لعلاج ضعف الانتصاب. بالإضافة إلى ذلك، فالحبوب الكاملة مثل الشوفان تساعد أيضاً على خفض مستويات الكولسترول في الدم، حيث ارتفاعه يؤدّي إلى تصلّب الشرايين، وضعف تدفق الدم. ببساطة، كلّما تحسنت مستويات الكولسترول، فإنّ الانتصاب سيكون أفضل، أيضاً.

الصنوبر
غنيّ بالزنك. وتبيّن أنّ الأشخاص الذين يستهلكونه بشكل أعلى يتمتعون بالدافع الجنسي أكثر ممن يتناولونه بكميات أقلّ. والصنوبر مصدر جيّد للمغنيسيوم، الذي يعزّز هرمون التستوستيرون وصحة الحيوانات المنوية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X