"سيدتي" مع أهالي قرية حكيم وأسرة الطفلة التي افترسها النمر

هلع أهالي القرية
النمر بعد سقوطه
3 صور

قضى أهالي قرية كفر حكيم في مركز العياط جنوب محافظة الجيزة ساعات من الرعب والخوف الشديدين عقب حدوث مأساة التهام نمر للطفلة أماني محمد 11 سنة، عقب هروبه من مزرعة لتربية الحيوانات المفترسة في العياط، ونجح الأهالي والشرطة في قتله.


شهود العيان قالوا في محضر الشرطة إن الواقعة بدأت فى تمام الساعة الثانية والنصف ظهر يوم الاثنين، عندما توجهت الطفلة أماني للعب في حديقة بالقرب من منزل جيرانها، وبعد قرابة نصف ساعة من البحث عنها عثرت أسرة الضحية وأهالي المنطقة عليها في قطعة أرض زراعية جثة هامدة، عقب تعرضها لهجوم من نمر.

انتقلت "سيدتي" إلى قرية كفر حميد، أول قرية، تقع فى مركز العياط بطريق مصر أسيوط بعد مركز البدرشين، القرية تضم قرابة 20 ألف نسمة، والتقت أسرة الضحية التي قالت: "حسبنا الله ونعم الوكيل في صاحب المزرعة، الذي لم يوفر ضمانات لحماية أبناء القرية من الحيوانات المفترسة، والمزرعة ليس لها أسوار عالية لحماية أبناء القرية في حالة هروب الحيوانات المفترسة".


البحث عن النمر
حالة من الهلع والرعب عاشها أهالي ورواد القرية، هكذا قال محمد سالم من سكان القرية صاحب مزرعة دواجن، وذلك للبحث عن النمر الذى قتل الطفلة.
ويضيف محمد قائلاً: "بعد ما لقينا البنت ماتت.. نحو 5 آلاف من سكان القرية اجتمعوا لنبحث عن النمر، ونقتله قبل أن يموت أحد آخر.. وبقينا نبحث نحو ساعتين إلى أن عثرنا عليه، واتصلنا بعمدة القرية، فأخطر الشرطة، واستمررنا نطارده لمدة ساعة واحدة، حتى قامت الشرطة بإطلاق المار عليه".

يواصل قائلاً: "كنا قد اشتكينا من صاحب المرزعة كثيراً، لأنه يمتلك مزرعة فيها كل أنواع الحيوانات المفترسة، والمرزعة تقع على مساحة 12 فداناً، وليس لها أي سور يمنع تلك الحيوانات من الهرب، وطلبنا من المسؤولين في الدولة بحل الأزمة".

مفاجآت
واصلت أجهزة الأمن بالجيزة تحقيقاتها في الواقعة، وأمر اللواء هشام العراقي، مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، بتشكيل فريق بحث وتحر أشرف عليه اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء رضا العمدة، مدير المباحث الجنائية، لكشف ملابسات الواقعة، وتقديم التحريات حول المتسبب في مقتل الطفلة
وكشفت تحقيقات نيابة العياط الأولية حول قتل نمر لطفلة بقرية كفر حميد عن مفآجات حيث تبين أن المزرعة الهارب منها النمر، تحتوي على أعداد كبيرة من الحيوانات المفترسة بجميع أنواعها لم يتم حصرها حتى الآن.


تبين أن مالك المزرعة مورد للحيوانات المفترسة، حيث يقوم بتوريدها إلى خارج البلاد وإلى حديقة "افريكانو بارك" مقابل مبالغ مالية طائلة، كما أن المزرعة تحتوي أنواعاً من الحيوانات مثل الأسود والثعابين والقرود، فضلاً عن أنواع نادرة مثل النمور البيضاء والتي يبلغ ثمن الواحد منها مبلغ 600 ألف جنيه.

طفل رضيع
أشارت التحريات وأقوال شهود العيان أن هناك مزرعة لتربية الحيوانات المفترسة بمنطقة جبلية تقع بالقرب من المنطقة السكنية التي وقع بها الحادث، ومن المرجح أن يكون النمر قد هرب منها، حيث إن عددًا من الأهالي لاحظوا تجول النمر في المنطقة منذ يومين. وأضاف شهود العيان أنه خلال وجود الطفلة بحديقة محاطة بثلاثة أسوار، كانت تحمل طفلًا رضيعًا على يدها يبلغ من العمر 9 أشهر، انقض عليها، ونهشها في رقبتها، ولم يمس الطفل.

وبعدما اتصل اﻷهالي بالنجدة، والتي حضرت على الفور، قام رجال اﻷمن بإطلاق اﻷعيرة النارية صوب الحيوان، والذي تبين أنه نمر عقب سقوطه من أعلى الشجرة.

 

الخطيبة طفلة في الـ 12 من عمرها، والخطيب في الـ 15! كيف تحول حفل خطوبتهم إلى قضية رأي عام؟ في سيدتي العدد 1856 المتوافر في الأسواق.