تعيين السفيرة د. عبير خليل رئيسة ملتقى مجلس الوحدة الإعلامية للشباب العرب

السفيرة د. عبير خليل وزوجها المخرج أنور عيد
السفيرة د. عبير خليل وعبد القادر باعشن
السفيرة د. عبير خليل وأحمد البايض ود. سماح الأرحبي
المخرج أنور عيد وأحمد البايض
السفيرة د. عبير خليل والإعلامية فرح زحالقة
لقطة جماعية للمكرمين والمكرمات
جانب من الحضور
8 صور

بحضور الأمين العام لمجلس الوحدة الإعلامية العربية هيثم علي يوسف، حفل توزيع جائزة الهيثم للإعلام العربي للدورة الثامنة في فندق "الرويال" بالعاصمة الأردنية عمان، تمّ تعيين السفيرة الدكتورة عبير خليل رئيسة تنفيذية لملتقى الإعلاميين الشباب العرب "السفارة الإعلامية الأولى في العالم العربي" ، وجاء هذا الاختيار تقديراً للجهود الخيرة التي تقوم بها في دعم فعاليات ملتقى الإعلاميين الشباب العرب، بالإضافة إلى الأعمال الإنسانية والريادة، كونها تشغل منصب سفيرة للنوايا الحسنة في منظمة "إمسام" الدولية والتي خدمت من خلالها قضايا الجوع والفقر والمرضى في العديد من الدول. كما تمّ تعيين عبد القادر باعشن رئيس مجلس الوحدة الإعلامية للشباب العرب، بحضور نخبة من نجوم الإعلام العربي.
وبمناسبة تعيينها ألقت السيفرة د. عبير كلمة قالت فيها بعد الترحيب بالحضور: "إننا نثمّن دور حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز العلاقات الأخوية المعروفة منذ التاريخ، وأن نقل هذه الفعالية السنوية إلى الأردن، بمشاركة نجوم الإعلام العربي والعالمي، هو أكبر دليل على حرص إمارة الشارقة مشاركة أختها عمان احتفالها بمئوية الثورة العربية الكبرى، والتي كانت نقطة البداية لقيام المملكة الأردنية الهاشمية.
وإنني فخورة بوجودي في هذا الملتقى الذي يضمّ أبرز وأهم الإعلاميين في العالم العربي، فشعاري الذي أحمله في منظمة إمسام العالمية هو " بلمسة حنان – بصمة إنسان"، وسيكون نفس الشعار خلال رئاستي لملتقى الإعلاميين الشباب العرب، كما سترتكز خطتي في السنوات الخمس المقبلة على تعزيز أهمية دور الإعلام العربي والعالمي في نقل القضايا الإنسانية والاجتماعية، وإشاعة التفاؤل والأمل كمقوّم أساسي من مقومات تحفيز الطاقات، ودفع سقف الإنجاز إلى مستويات أعلى لخدمة القضايا الإنسانية والاجتماعية، رغم التحديات التي تواجهنا، إلّا أننا مطالبون بسرعة التحرك بوعي والتزام لإيجاد حلول فعالة للوصول إلى أفضل النتائج المتوخاة في هذا الاتجاه.
كما أشارت إلى دور الأمير الوليد بن طلال فقالت: "شرف عظيم لي أن أكمل مسيرة الأمير الوليد بن طلال الذي بدأ هذه المسيرة في عام 2010 واستمرت حتى العام 2015م، وكان له الأثر الإيجابي في أن يكون ملتقى الإعلاميين الشباب العرب "السفارة الإعلامية الأولى" في العالم العربي. وأنني لواثقة بوجود الشخصيات الإعلامية المرموقة بيننا اليوم، وما تتحلى به من غيرة صادقة ستعمد إلى إبراز القضايا الإنسانية والاجتماعية لتاخذ مكانها الطبيعي، الأمر الذي سيسهم في إيجاد الحلول لتلك القضايا".
المخرج اللبناني أنور عيد قدم من خلال "سيدتي نت" التهنئة للأمين العام وزوجته فقال: " أبارك للجميع هذا الحفل والتكريم، وألف مبروك لأخي وصديقي الأمين العام لمجلس الوحدة الإعلامية العربية هيثم يوسف على هذا الحفل الكبير، كما أبارك لزوجتي سفيرة النوايا الحسنة في منظمة "إمسام" التابعة للأمم المتحدة منصبها الجديد رئيس ملتقى الاعلاميين الشباب العرب، وأبارك للصديق والأخ الشيخ عبد القادر باعشن منصبه رئيس مجلس الوحدة الإعلامية العربية، وألف مبروك لكل الإعلاميين الذين حصلوا على الجائزة".