أسرة ومجتمع /أنت و العمل

5 أشياء ينجزها الأشخاص الناجحون نهاراً

تناول وجبة إفطار صحيَّة
اكتب قائمة أولوياتك
إجراء بعض التمارين الرياضيَّة قبل العمل
حدِّد أهدافك لليوم

أن تكوني شخصاً ناجحاً قادراً على تحقيق أهدافك العمليَّة وطموحاتك، ومتميِّزة عمن هم حولك، أمر صعب ويحتاج إلى اتباع العديد من الخطوات التي تؤهلك لذلك، ويقول الخبراء إنَّ طريقة تعاملك مع أول ساعة في نهارك كل يوم، هي التي تحدِّد طريقك للنجاح أو الفشل.


ووفقاً لـ«العربية»، أوضح لي بيغنز، المؤسس والمدير التنفيذي لأحد مواقع التوظيف الواسعة الانتشار، أنَّ مفتاح النجاح يتلخص في 5 خطوات؛ مشيراً إلى أنَّ أكثر الأشخاص نجاحاً، يواظبون على عمل هذه الأشياء بالتحديد يومياً كل صباح، من أجل الحصول على يوم مثمر وناجح ومليء بالأرباح.


وهذه الخطوات كالتالي:

1- إجراء بعض التمارين الرياضيَّة قبل العمل:
من الضروري أن يبدأ الشخص يومه بالرياضة التي يحبها، إما المشي، أو الجري، أو ركوب الدَّراجة لبعض الوقت، أو الذهاب إلى الـ«جيم»؛ إذ أنَّ ذلك يساعد على تنقية الذهن والنفس، ويؤهل الشخص لخوض تحديات اليوم.

2- تناول وجبة إفطار صحيَّة:
لا تتوقعي أن تصبحي منتجة إذا لم تتزودي بالوقود الكافي الذي يساعد جسدك على تحمل مشقة اليوم؛ لذا عليك تناول وجبة فطور صحيَّة فور وصولك إلى المكتب، وعند اختيار عناصر وجبة الفطور، عليك بالتركيز على الأطعمة الغنيَّة بالفيتامينات والألياف، مع أهميَّة وجود خضروات وفواكه.

3- قراءة الرسائل الواردة ببريدك الإلكتروني:
يجب بدء العمل بقراءة الوارد من الرسائل الإلكترونيَّة، والرد على الرسائل المهمَّة؛ فتراكم الرسائل يمكن أن يهدر كثيراً من الوقت فيما بعد.

4- حدِّدي أهدافك لليوم:
بمجرد الانتهاء من فحص البريد، يجب البدء بتحديد الأهداف التي يجب إنجازها لليوم؛ حيث إنَّ ذلك يضعك على الطريق الصحيح للإنجاز، ويمنع إهدار الوقت، وغالباً يؤدي للنجاح في الوصول للأهداف المرجوة خلال يوم العمل.

5- اكتبي قائمة أولوياتك:

بمجرد الانتهاء من تحديد الأهداف، يجب كتابة قائمة الأولويات لليوم، بمعنى تحديد ما يجب أن يتم إنجازه على وجه السرعة، وما يمكن أن يتم تأجيله، بحسب أهميَّة الهدف؛ فهذه القائمة تساعد في الإبقاء على المستوى العالي من الإنتاجيَّة والتركيز.

 

إن كنت تدققين في تفاصيل كل شيء، فهل يعني هذا أنك مهووسة بالمثالية؟ التفاصيل في عدد سيدتي 1863 المتوافر في الأسواق.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X