أسرة ومجتمع /شباب وبنات

ابتعدي عن هذه العادات السيئة لصحتك النفسية

ابتعدي عن هذه العادات السيئة لصحتك النفسية

صحتنا النفسية من الأمور التي يجب أن نوليها اهتمامًا بالغًا، خصوصًا على الصعيد الصحي العام؛ لكي نتمكن من التمتع بالتوازن النفسي والصحي على حد سواء. وفي هذا الإطار لا بد من التخلي عن بعض العادات التي تضر بنا ونحن لا نعلم بها:

فمن الأمور التي تؤثر على صحتنا النفسية عدم النوم والحصول على القسط الوافر من الراحة والاسترخاء، فهذا الأمر يشير إلى أننا نستمر بالتفكير الشديد والأفكار لا تفارق ذهننا، وهذا الأمر ينعكس سلبًا على تفكيرنا وعلى حالتنا النفسية اليومية. ويسبب أيضًا عدم قدرتنا على التقييم الذاتي للأحداث التي تطرأ على حياتنا، وعدم محاسبة أنفسنا على ما فعلناه خلال النهار التدهور البطيء بصحتنا النفسية، لذا من المهم أن يجلس الإنسان بمفرده بين الحين والآخر.

ومن العادات التي تعدّ سيئة على الصعيد الصحي، نذكر المماطلة في القيام بالمهام الموكلة إلينا، وفي هذا الإطار من المفضل أن ننجز المهام التي نريد تنفيذها، أو معالجة المشاكل التي تواجهنا في الوقت المحدد، فالهروب من المشاكل أو من اتخاذ القرار سيزيد من تعبنا النفسي. ولا ننسى أيضًا أن عدم قدرتنا على التخلي عن وسائل الاتصال هي أحد الأمور التي لا تساعدنا بالمطلق على التخلص من الحالة النفسية الصعبة، وبالتالي نبقى مرتبطين بالأمور الوهمية التي لا أساس لها في الواقع، لذا فمن المهم أن نمرّ بفترة من الوقت بعيدًا عن هذه الوسائل.

- وللراحة النفسية مارسي الرياضة، فبعض التمارين الرياضية تساعدك على التخلص من التعب النفسي والإرهاق الشديد الذي تشعرين به، لذا فإن عدم ممارسة الرياضة بين الحين والآخر يؤدي إلى التعب الفكري والنفسي، وقد يزيد من الإرهاق المعنوي، فالرياضة علاج منزلي فعال لصحتك النفسية وتنفيذه بين يديكِ.

هل لديكِ سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق «للبنات فقط» عبر: [email protected] ولا تترددي بطلب مواضيع معينة، أو مناقشة قضايا تهمك، فلدينا كل ما تبحثين عنه.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X