سويفت و بيبر يخطفان الأضواء في توزيع جوائزMTV

2 صور

 

سيطر النّجمان جاستن بيبر وتايلور سويفت على حفل توزيع جوائزMTV  للموسيقى الأوروبيّة لعام  2012، مع حضور ملفت للنّجم الكوري، صاحب الـ "غانغنام ستايل" (الأغنية التي حقّقت أرقاماً قياسيّة على موقع يوتيوب بـ 620 مليون مشاهد)  التيحصدت جائزة أفضل أغنية مصورة في الحفل.

النّجم جاستن بيبر الذي انفصل منذ مدّة قصيرة عن صديقته سيلينا غوميز حقّق نجاحاً ملفتاً، بحصوله على جائزة أفضل فنّان للسنة الثالثة على التوالي، إضافة إلى جائزتي أفضل أغنية بوب وأفضل أداء مسرحيّ.
أمّا تايلور سويفت فقد حصلت على جائزة أفضل فنّانة، وأفضل أداء حيّ، إضافة إلى أفضل شكل. وقالت سويفت، بعد استلامها جائزة أفضل فنّانة: "هذه هي مشاركتي الأولى في حفل توزيع جوائز MTV . أشعر بالحماس. أشعر كأنّني أحلم"، وأضافت: "هذه المرّة الأولى التي أجري فيها جولة أوروبيّة. شكراً لأنّكم أعطيتموني سبباً لأعود إلى هنا".
وحصلت النّجمة "كارلي راي جيبسون" على جائزتين، إحداهما جائزة أفضل أغنية، عن أغنية call me baby، فيما حصدت النّجمة نيكي ميناج جائزة أفضل أغنية "هيب هوب".
وذهبت جائزتا أفضل أغنية روك إلى فرقة لينكين بارك، وجائزة أفضل أداء عالميّ إلى الصينيّ "هان غنغ"، أحد أعضاء فرقة "سوبر جونيور"، فيما حصلت فرقة البوب "وان دايركشن" على جائزتي أكبر عدد من المعجبين وأفضل أداء جديد.
و من الملفت أنّ  المغنية الأمريكيّة ريهانا لم تحصل على أيّ جائزة، مع أنّها كانت مرشّحة لنيل 6 جوائز، فيما استذكر القيّمون على الحفل النّجمة الراحلة ويتني هيوستون، من خلال منحها درع الأيقونة العالميّة.
حفل توزيع جوائزMTV  للموسيقى الأوروبيّة يُقام كلّ سنة في مدينة أوروبيّة. وقد استضافته، هذه السّنة، مدينة فرانكفورت، بعد بلفاست عام 2011، مدريد عام 2010 و برلين عام 2009.