أسرة ومجتمع /شباب وبنات

للشباب.. هل أنتم مستعدون للتقيّد بنظام غذائي يحافظ على الرشاقة؟

الجمال الخارجي مهم جدًا لأي إنسان، حيث إنه يرفع من معنوياته، وثقته في نفسه، والاهتمام بالشكل الخارجي لا يقل أهمية عن الاهتمام بالأخلاق وحُسن التعامل والتصرف مع الآخرين، لكن هل من الممكن أن يتقيد الشباب بنظام غذائي معين للحفاظ على رشاقتهم؟ سؤال طرحناه على مجموعة من الشباب والبنات هذا الأسبوع.

- دانيا الشيخ (19 عامًا) طالبة جامعية:
«شخصيًا لا أوافق على هذا الأمر، لأنه يقيدني، كما يمكن لي أن أحافظ على رشاقتي رغم عدم اتباع أي نظام غذائي؛ بمراعاة عدم الإفراط في الأكل».

- زيد عبدالرحمن (19 عامًا) طالب جامعي:
«أنا شخصيًا لا أعاني من السمنة، لكن لو زاد وزني يومًا على المعدل الطبيعي، فسأحاول إنقاصه بكل الطرق الممكنة؛ لأن الجسم غير المتناسق يسبب مشكلة لأي شخص، وهو ما يعاني منه كثير من الشباب في وقتنا الحالي، ما يؤدي إلى إصابتهم بمشكلات نفسية، كما أنني أخطِّط للدخول إلى أحد الأندية للعب كرة القدم».

- محمد طارق (18 عامًا) طالب جامعي:
«الشكل العام هو أحد الأمور التي يُقيَّم بها الشخص، فإذا كان شكل جسمي مناسبًا، فسيساعدني ذلك في عدة مجالات، منها الرياضة، واختيار الملابس المناسبة، وأفكر في العطلة بالذهاب إلى أحد الأندية لممارسة الرياضة».

- هند حسام (19 عامًا) طالبة جامعية:
بالتأكيد الرشاقة مهمة جدًا لاكتمال الأناقة، والغذاء السليم يعني جسمًا سليمًا وصحيًا، وإذا كان في التزامي بنظام غذائي محدد فائدة لي؛ في الحفاظ على صحة جسمي وجمال قوامي، فأنا مستعدة للتقيد به».


هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X