لطيفة: ما من مشكلة مع هيفاء وهبي

2 صور
في أبو ظبي وبعيد انتهائها من تقديم حفلة مشتركة مع زميلها وائل جسار في عيد الحب التقينا، وكان لنا حوار مع كل النجمين، نبادر لطيفة بالسؤال عن موقعها من الحفلات في السنوات الفائتة، تقول:
أكيد الثورات العربية أشعرتنا بالكثير من الألم والحزن، ففي كل يوم هناك عشرات الشهداء، وما زالت الثورات لم تحقّق أهدافها، فهذا كان يسبّب لي الإحباط، لذلك لم أظهر في الحفلات، وأجّلت إصدار ألبومي على الرغم من أنه جاهز منذ عام 2011، وإن شاء الله تمرّ الأيام بكل همومها..
ماذا عن الخلاف بينك وبين ميريام فارس ونوال الزغبي حول مسلسل «العقرب»؟
ليس لديّ علم عنه، كل معلوماتي عن الموضوع أن المخرج نادر جلال يرشح بعض الأسماء، ولكنه لم يكلمني عن الموضوع، منذر الرياحنة صديق ويشرفني العمل معه، لكنني في هذه المرحلة أريد أن أصفي ذهني لحين صدور ألبوماتي، وبعدها سأفكر في التمثيل.
صرحت لي منذ فترة عن فيلم ستقومين ببطولته، إلى أين وصل؟
فكرة الفيلم موجودة وأعمل عليها، لكنها تحتاج إلى وقت كبير.

يجرّون «رجلي» للمشاكل
ذكرت بعض وسائل الإعلام تصريحاً لك تقولين فيه من رابع المستحيلات أن أتصالح مع هيفاء وهبي؟
أنا لم أصرّح بذلك على الإطلاق، فالعلاقة بيننا قائمة على الاحترام، وليس لديّ أي مشكلة معها، وكل ما ذكرته أنها ليست مطربة طرب، وهي معترفة بذلك، وأنا أقدّرها كفنانة استعراضية، لكن الطرب له ناسه.
ماذا إذا بادرت هي إلى الصلح معك؟
ما من مشكلة بيننا حتى نتصالح، هي صرّحت بكلام وهي حرة، كل واحد يصرّح بما يريد، وحسب قناعاته، ولم أعاتبها، كل منا ناضج ويعلم ماذا يقول.
وماذا عما قيل بأنك أسأت للفنان كاظم الساهر؟
المتقصدون الذين يتربصون بي كثيرون، يروجون الشائعات سواء كانت فنية أو خاصة «لجرّ رجلي في الردّ والمشاكل»، فأنا أكثر فنانة روِّجت عليها الشائعات، منذ انطلاقتي وحتى الآن، ولم أردّ على أحد، فعلاقتي بالفنانين واضحة للكل، فقد اكتسبت صداقات من خلال برنامجي، فأصبحت شيرين من أعزّ صديقاتي، وأنغام كذلك؛ لأنهما تعرفتا على شخصيتي أكثر، فمن يروج شائعات بيني وبين زملائي الفنانين مثل الذي «يحفر حفرة في المياه»، ويضيّع من وقته، أنا علاقتي بكاظم جيدة ومن رابع المستحيلات أن أذكره بسوء، هو أو أي فنان آخر.
وماذا عن أصالة؟
أعوذ بالله، أصالة حبيبة قلبي، واستضافتني في برنامجها، وقدمنا حلقة قوية ولا يوجد مشكلة بيننا.
علمنا أنك تحضرين لفكرة برنامج جديدة، شائعة أم حقيقة؟
تلقيت عدة عروض من قنوات في مصر، فإذا وجدت ما يضيف لي مثلما أضاف «يالله نغني» لا أتردد، وشرط أن يكون في مجالي، فأنا أدرس الموسيقى مذ كان عمري 8 سنوات في أكاديمية الفنون، وأدواتي متمكنة؛ لذلك أفضل أن يكون في إطار مجالي الفني.
ماذا عن «الديو» الذي بينك وبين فنان العرب محمد عبده؟
أبو نورة الغالي، ونورا أيضاً حبيبة قلبي، الله يحميها، أسعد لحظة شعرت بها في بداية عام 2013 ليلة رأس السنة، حيث جمعتنا الظروف أنا وفنان العرب في سهرة مع مجموعة من الأصدقاء في دبي، وسعيدة أنني استقبلت هذا العام بلقائه «وش أبو نورا خير عليّ مع العام الجديد»، ولا أضيف أكثر من ذلك.
ماذا عن الألبومات متى ستصدر؟
الألبوم الخليجي تعاملت فيه مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين، منهم حسن حامد في 5 أغنيات، وعلي أباظة ومحمود الشمري وعبد الله القعود وسعود الشربتلي وناصر الصالح ومنصور الشادي وفايز السعيد وعيد المريخي ووليد الشامي، وسأصدره خلال أيام، بالنسبة للألبوم المصري سيكون مفاجأة، لأني سأقدمه بطريقة مختلفة جداً وبشكل جديد، فقد تعاونت مع مجموعة كبيرة من الموزعين والملحنين المصريين والتونسيين وملحنين وشعراء جدد، وسيصدر في أول الصيف.
ماذا عن منعك من دخول السعودية؟
لا أعلم من الذي أصدر هذه الشائعة، السعودية بلد لا يمنع من دخوله أحد؛ لأن بها مكة المكرمة والأماكن المقدسة، هذه ضمن باقة الشائعات.
تابعوا غداً في "سيدتي نت" حواراً مع الفنان وائل جسار.