بالفيديو.. سبّاح يبلغ 99 عاماً يسجل رقماً قياسياً!

الأسترالي جورج كورونيس
جورج كورونيس يقفز في الماء
جورج كورونيس يحطم الرقم القياسي
جورج كورونيس قبل عدة سنوات
4 صور

بعد توقفه عن السباحة مع بداية الحرب العالمية الثانية ولمدة طويلة، عاد السباح الاسترالي العجوز "جورج كورونيس" الذي يبلغ 99 عاماً، الى هوايته بقوة محطماً رقماً قياسياً جديداً بعد سباحته لمسافة 50 متراً حرة خلال 56.12 ثانية.

وعلق كورونيس بعد فوزه بالرقم القياسي الجديد، قائلاً: "أنا سعيد جداً بالنتيجة وكذلك كل العالم، لقد كانت سباحتي مثالية ومتوازنة تماماً، وكنت قوياً وقادراً على ضرب الحائط بيدي بقوة كبيرة في النهاية".


واضاف: "استمر الأداء حتى الأمتار العشرة الأخيرة، وكنت أعرف أنني متعب وانتهيت، لكنني واصلت دون اضطراب".

وبيّن الرياضي الذي أثبت أن الزمن لا يمكن أن يكون عائقاً أمام الإرادة الصلبة، أنه كان سباحاً قويًا في شبابه، ولكنه توقف فترة طويلة ثم بدأ السباحة مرة أخرى في عمر 80 عاماً، ثم بدأ السباحة مرة أخرى كرياضة للممارسة فقط وليس للمنافسة.


 

 

 

 

 

 

 

 

وأكد ان محاولته الأخيرة لتحطيم الرقم القياسي، كانت "تحدياً جسدياً لا يمكن إنكاره"، ولكن أمكنه التعامل معه من خلال الإعداد، فهو يسبح ثلاث مرات في الأسبوع في المتوسط، ويمارس أيضاً التدريبات الرياضية.

وشارك السباح كورونيس، الذي سيتم 100 عام الشهر المقبل، في مسابقة رسمية لتسجيل رقم قياسي جديد في "كوينزلاند" بأستراليا، وسيشارك أيضاً في حدث آخر لتحطيم الرقم القياسي في 100 متر سباحة.


 

 

 

 

 

 

 

والرقم القياسي الحالي مسجل باسم السباح البريطاني جون هاريسون، بزمن دقيقة و31.19 ثانية، في عام 2014، وسوف يتم إقرار النتيجة الجديدة من جانب الاتحاد الدولي للسباحة.