اليانسون يخفف من أعراض القولون

اشربي اليانسون للتخفيف من أعراض القولون
2 صور

عسر الهضم، وانتفاخ البطن، والغازات وغيرها، هي مشاكل متصلة بالقولون والجهاز الهضمي. منقوع حبوب اليانسون الأخضر المسحوق هو الحل!


أكدت الوكالة الأوروبية للأدوية على فوائد استعمال حبوب اليانسون، لمعالجة ألم المعدة والأمعاء المعتدل والانتفاخات والغازات.
وفي بعض البلدان، يمضغ الناس ملعقة صغيرة من حبوب اليانسون في نهاية الوجبة، لتسهيل عملية الهضم. واليانسون يهدّىء السعال، ويخفف أعراض نزلة البرد والسعال الديكي لدى الأطفال.
وهذه النبتة تساعد على تنظيم الدورة الشهرية غير المنتظمة، وتخفف التهابات المسالك البولية وأمراض الكبد. كما تُستخدم هذه الحبوب كذلك كمنشّط لتحفيز الشهية وزيادة الرغبة الجنسية.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

تحذيرات عند الاستخدام
التأثيرات الجانبية السلبية لتناول اليانسون نادرة للغاية: قد تظهر على شكل حساسية الجلد أو الجهاز التنفسي . ولم يرد ذكر أيّ تفاعل بين اليانسون وأية مواد أخرى، ولكن على الرغم من ذلك، ينبغي استشارة الطبيب لدى تناول اليانسون من قبل الأشخاص الذين يتناولون علاجًا ضد تخثّر الدم. واليانسون لا يُنصح به للنساء الحوامل والأطفال أقل من سن 12 عامًا.


وصفات الشاي التي تحارب الانتفاخات

عشبة اليانسون

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

_ لوقف التجشؤ: ملعقة من حبوب اليانسون الأخضر

طريقة التحضير :

• ضعي الحبوب في 250 ملل من الماء البارد، واتركي المزيج يغلي لمدة 3 دقائق ثم انزليه عن النار وغطّيه ودعيه يُنقع مدة 5 دقائق.

 الاستعمال: اشربي كوبًا بعد كل وجبة دسمة، أو عند تناول الأكل بسرعة.

_ لتخفيف الشعور بالثقل في المعدة: امزجي 35 غرامًا من اليانسون الأخضر، مع 35 غرامًا من إكليل الجبل – حصى البان أو الروزماري- مع 35 غرامًا من عرق السوس.

الطريقة:

• خذي ملعقتين من المزيج وأضيفي إليها 250 مل من الماء، وضعيه على النار واتركيه يغلي 3 دقائق. وبعد إطفاء النار، دعيه يُنقع لمدة 4 دقائق مع ساق من عشبة الليمون.
• صفّيه واشربيه مع شريحة من الليمون (العضوي) وأضيفي إليه ربع ملعقة إلى ملعقة من عسل الأكاسيا الذي يهدّىء ألم الأمعاء (يعمل على إعادة إصلاح الخلايا المعوية)، أو مع ملعقة من عسل الخزامى إذا كنتِ تعانين تعبًا في الكبد.