د. عبادي الجوهر ووليد الشامي في أول حفل للعائلات في السعودية

عبادي الجوهر
وليد الشامي
من الحفل
وليد الشامي
عبادي الجوهر
من الحفل
وليد الشامي
عبادي الجوهر
عبادي الجوهر يستقبل مدير الشركة المنظمة تركي اليامي
عبادي الجوهر
الجمهور
عبادي الجوهر
عبادي الجوهر
عبادي الجوهر
عبادي الجوهر
عبادي الجوهر
من الحفل
عباتدي الجوهر يحيي الجمهور
عبادي الجوهر
عبادي الجوهر
وحيد جميل يتوسط الفنان بندر أبو داود ومقدم الحفل المذيع أحمد الركن والمذيعة خلود النمر
21 صور

بدعم من الهيئة العامة للترفيه وتنظيم شركة Blueplan وتحت مسمّى "حفلات جدة" أحيا الفنانان د. عبادي الجوهر ووليد الشامي مساء الجمعة (20-4-2018)، ليلة من ليالي جدة الطربية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ومسرح يتسع لحوالي أربعة آلاف شخص من الجنسين.

عبادي الجوهر وعبد الله الرويشد يطربان سماء الدمام

عبادي الجوهر

 

 

 

 

 

 

 

 


ولا شك أن هذا الحفل يسجل الريادة للفنان د. عبادي الجوهر كأول فنان سعودي يفتتح الحفلات الغنائية أمام الجمهور من العائلات والأفراد في السعودية، ويشاركه الحفل الفنان وليد الشامي الذي افتتح الحفل بمجموعة من أغنياته المتنوعة ما بين الرومانسية والراقصة والشعبية. وقد أكّد الشامي على شعبيته، خاصة بين جيل الشباب الذين تفاعلوا معه غناءً وطرباً وتجاوباً مع أدائه ومشاركته غناء بعضها، فغنى 10 أغنيات، منها: "هلا هلا" كلمات قصي عيسى ولحن علي صابر، و" إشتقت لك" كلمات أصيل ولحن البحر، و"الناقة والا السيارة" (شيلة من التراث)، و"صدمة" كلمات واحد ولحن وليد الشامي نفسه، و"الصدفة" كلمات صافية ولحن وليد نفسه، و"يا صاحبي" كلمات الأمير خالد الفيصل ولحن ياسر بوعلي، و " أحبك كلش" كلمات كاظم السعدي ولحن وليد الشامي.

عبادي الجوهر وعمل لليوم الوطني السعودي


بعد استراحة نصف ساعة أعلن المذيع أحمد الركن عن نجم الليلة "سفير الحزن" و "أخطبوط العود" الفنان د. عبادي الجوهر، الذي صعد إلى المسرح وابتسامته تسبقه يحيي الجمهور بيده وسط تفاعل الحضور والزغاريد والتصفيق الحار، ترحيباً من الجمهور للفنان عبادي الجوهر إثر دخوله المسرح، خاصة من العائلات التي تحضر للمرّة الأولى حفلة لمطرب سعودي، ليبدأ الجوهر وصلته الترحيبية بأغنية "خلاص إرجع" من جديده وهي من كلمات رحاب، ثم أتبعها بأغنية "المزهرية" من كلمات الأمير بدر بن عبد المحسن، وشاركه الجمهور أداء الأغنية التي يحفظها عن ظهر قلب، فتوقف وقال للجمهور: " أنا اليوم سعيد فيكم، وحغنّي كل اللي تطلبوه.

من الحفل

 

 

 

 

 

 

 

 


ثمّ أغنية "خيرتني" كلمات أسير الرياض، و"دقايق" كلمات د. علي الغامدي. بعدها سمع أصوات الجماهير تطالبه بغناء أكثر من أغنية، فقال: " إيش تبغوني أغني لكم؟ من عذابي؟" ومع التصفيق قال: " في أحسن من كده جمهور؟!". ومن باب المداعبة للجمهور أردف قائلاً: "كنت حقول لكم يا تغنوا إنتوا يا أغني أنا.. تبغوا عيونك آخر آمالي؟. حاضر سأغني كل اللي تطلبوه".

وليد الشامي بأغنية جديدة وفيديو كليب وحفل غنائي في جده


ثم أمسك بآلة العود وبدأ تقاسيم ليغني على العود فقط تلبية لمطالبة الجمهور المتكررة أغنية " عيونك آخر آمالي"، ثم يعود ليغني بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أمير عبد المجيد أغنية "حبك سما" كلمات أنور المشيري، و"نقطة الضعف" كلمات الوافي، و"من عذابي" كلمات الأمير خالد الفيصل.

هيئة الترفيه تعلن عن 5 آلاف فعالية ضمن روزنامة 2018


وعندما سمع الفتيات يغنين أغنية "تدرين وأدري" قال عبادي: "علشان غنيتوها حغني لكم مقطع على العود". ومع إلحاح الجمهور أيضاً على أغنية "سكة طويلة" قال لهم : " تغنوا معي بالعود؟" (لعدم إجراء بروفة عليها). وبالفعل غنّى مع الجمهور الذي سبقه الغناء. وأنهى وصلته بالأغنية التي أصبحت عنوان ختام معظم أمسيات الفنان د. عبادي الجوهر، وهي أغنية "قالوا تري" التي شاركه الجمهور الغناء. ثم شكر كل القائمين على الحفلة، وخص الهيئة العامة للترفيه على الفعاليات التي تقدمها للجمهور في مختلف مناطق المملكة. وقبل أن ينسحب من المسرح ملوّحاً بيده قال للجمهور: "نلتقي على خير في حفلات أخرى في الوطن".

وليد الشامي

 

 

 

 

 

 

 

 


على هامش الحفل:

كانت هيئة الترفيه والشركة المنظمة للحفل نظّما مؤتمراً صحافياً للفنان عبادي الجوهر قبل الحفل بيوم واحد، حضره بعض الإعلام المرئي و"سيدتي نت"، ورداً على سؤالنا حول إحساسه كأول سعودي يحيي حفلة غنائية للعائلات في السعودية قال: " أكيد كانت الأحلام كثيرة، وهذا واحد من الأحلام التي تحققت، ولا شك عندي بأن الغناء للجمهور السعودي في بلدي سيكون مختلفاً، فالفنان حين يغني لجمهور في بلده يشعر بتجاوبهم الحقيقي معه. وأود أن أشكر هيئة الترفيه على ما تبذله من أجل الترفيه والفن والفنانين".

من الحفل

 

 

 

 

 

 

 

 


بعد المؤتمر توجّه الفنان عبادي الجوهر من فندق "البيلسان" إلى موقع الحفل لعمل بروفة نهائية مع الفرقة الموسيقية بقيادة أمير عبد المجيد. بينما تساءل بعض الإعلاميين عن رفض الفنان عبادي الجوهر أن يكون المؤتمر يوم الحفل، كما يحدث في معظم الحفلات، خاصة أن المسؤولين في هيئة الترفيه ومدير الشركة المنظمة قالا إن مؤتمر الفنان وليد الشامي سيكون مساء يوم الحفل.

رئيس هيئة الترفيه لـ "سيدتي": سننشر السعادة


بالنسبة للفنان عبادي الجوهر فهو معروف عنه رفضه أي لقاءات أو مؤتمرات أو أحاديث صحافية قبل أي حفلة له، ودائماً يفضل أن تكون اللقاءات قبل يوم من الحفل، فهو يفضّل يوم الحفل أن يصفّي ذهنه للتركيز على الحفل وماذا سيغني فيه؟ ولا يريد إرهاق صوته في الأحاديث قبل الحفل. ويوم الحفل أبلغنا المسؤول في الترفيه عن إلغاء مؤتمر الفنان وليد الشامي الذي رفض المؤتمر مبرراً رفضه بالإرهاق والتعب من السفر.

"هيئة الترفيه": سنعيد المسرح إلى سابق عهده


تجدر الإشارة إلى أن الفنان د. عبادي الجوهر سيغادر فجر غد (الإثنين) متوجهاً إلى تونس للمشاركة في افتتاح هئية الإذاعة والتلفزيون وتشارك معه المطربة اللبنانية يارا يوم 26 إبريل الجاري.