خالد عبدالرحمن: سعيد باعتزال فضل شاكر

9 صور

وسط حضور كبير من أهل الغناء والكلمة واللحن والرِّياضة والإعلام والصَّحافة، نظَّمت شركة "روتانا" للصوتيات مؤخرًا حفلاً لتوقيع تجديد التعاون الفنيّ بينها وبين المطرب السعوديّ خالد عبدالرحمن، وذلك في مطعم "سبازيو" ببرج المملكة في العاصمة الرياض.

*نجوم الحفل
حضر حفل التوقيع بجانب الفنَّان المحتفى به خالد عبدالرحمن، سالم الهندي رئيس "روتانا" للصوتيات، والملحِّن يحيى عمر مدير الشؤون الفنيَّة بـ"روتانا"، وهادي حجار مدير التسويق في شركة "روتانا"، إضافةً إلى مقدِّم الحفل والمذيع والإعلاميّ تركي النفيعي.
كما حضر الحفل عدد من الفنَّانين السعوديين، والشُّعراء والملحِّنين والصَّحفيين والإعلاميين.
عبَّر الفنَّان خالد عبدالرحمن عن سعادته باستمرار التَّعاون مع "روتانا"، واعتبرها شركته وبيته الذي يجد فيه كلّ الدَّعم والاحترافيَّة في التعامل، مؤكِّدًا على أنَّ العقد الذي يربطه بـ"روتانا" أكبر من مجرَّد التوقيع على أوراق.
تجاهل راشد الماجد
ورسم ملامح أول تعاوناته الجديدة مع شركة "روتانا" من خلال ألبوم غنائيّ سيصدر خلال شهر يونيو، موضحًا أنَّه انتهى من تنفيذ الألبوم وسلم الماستر إلى الشَّركة، وأنَّه يتضمَّن العديد من الأغاني المنوَّعة التي تمنَّى أن تلاقي إعجاب جمهوره، وشدد على أنَّه لم يستقر بعد على تصوير فيديو كليب لإحدى أغنيات الألبوم.
وأكد الفنان على ارتباطه بعلاقات طيِّبة جدًا مع أغلب نجوم الغناء في السعوديَّة والخليج، ومنهم فنِّان العرب محمد عبده الذي طالب بعدم محاصرة الإعلام له بأسئلتهم دائمًا، مبينًا أنَّ الفنَّان يسعى للنَّجاح وإمتاع جمهوره، ورفض في الوقت ذاته ما قيل عن أنَّ الفنان راشد الماجد تجاهله خلال حفلات "وناسة" العام الماضي، وأنَّه كان عليه الرفض هذا العام أسوةً بالفنَّان عبادي الجوهر الذي رفض ذلك؛ لأنَّه اعتبر عدم دعوته العام الماضي تقليل منه، مبينًا أنَّه يرتبط بعلاقة جيدة جدًا براشد، وأنَّه لا يعتبر الأمر تجاهلاً، لكنه ترتيب إداريّ من القائمين على تنظيم الحفلات، ولا دخل لذلك براشد، وهو ما دفعه للمشاركة في الحفلات هذا العام، موضحًا أنَّه لم يعبِّر عن استيائه من تأخُّر حفله في "وناسة"، ولكنَّه رد بذلك على أحد المنظِّمين الذين أدَّعى أنَّ خالدًا هو من طلب تأخير ظهوره وهو ما لم يحدث على حدِّ تعبيره.
الاعتزال
وأشار إلى أنَّ اتجاهه إلى الإنشاد الدينيّ سيسير في الوقت ذاته بمحاذاة مشواره في عالم الغناء والطرب، وإن كان الإنشاد على حسابه الشخصيّ وبعيدًا عن روتانا كما اتفق مع الشركة، مبينًا أنَّه أصدر مؤخرًا ألبومًا إنشاديًا لأول مرَّة خلال مشواره الفنيّ، وأنَّه يستعد لتقديم بعض الأعمال في مجال الإنشاد خلال فترة قريبة.
وحول الدعوة التي وجهها إليه الفنان اللبنانيّ المعتزل فضل شاكر بالاعتزال، وأنَّه يتمنَّى له الهداية والتوبة، قال خالد عبدالرحمن في تصريح خاص لـ"سيِّدتي نت": "فضل شاكر إنسان قدير جدًا، وأحرص على متابعته باستمرار، وسعدت بخبر اعتزاله؛ لأنَّ هذا الموقف لنفسه وليس للجمهور أو لأيّ أحد، و فائدة الإنشاد أو الاعتزال للشَّخص نفسه وليس للجمهور، وعلى الرُّغم من عدم وجود صداقة بيني وبين فضل وإن كان يشرِّفني ذلك، إلا أنني من متابعيه، وهو شخص فاضل تمنَّى لي الهداية والاعتزال، وان شاء الله الهداية للجميع وأدعو التوفيق للجميع".
وعن ما تردد حول نيته في الاعتزال خاصة مع دخوله مجال الإنشاد الدينيّ، قال أبو نايف: "الأقدار في علم الغيب، ولا أدري ماذا أقدِّم أو ماذا أختار غدًا، وبشكل عام الدين هو أن أحفظ الله في حياتي وأفعالي، خاصةً في صلاتي وصومي وزكاتي، وأن أؤدي الواجبات الدينيَّة، وأتمنَّى تقديم رسالة تقرِّبنا من الدين عبر الإنشاد"
وعن أنَّه في كل عام بشهر رمضان ينقطع عن الفن ولا يغادر السعوديَّة، أوضح أنَّ الطَّاعة والعبادة طوال العام، ولكنَّها أكثر ما تكون في رمضان.
لقطات من الحفل:
- بدأ الحفل في موعده المحدد سلفًا، وعلى الرُّغم من استكمال النِّقاشات واللقاءات الإعلاميَّة عقب حفل العشاء، إلا أنَّه انتهى مبكرًا ولم يستمر طويلاً.
- تم توقيع تجديد التَّعاقد بين خالد و"روتانا" بشكل متطوِّر يواكب التقنيات الحديثة، حيث وقَّع كل من خالد وسالم على العقدين من خلال جهازي "آي باد".
- حاول المذيع ومقدِّم الحفل تركي النفيعي من تقليل حدَّة الأسئلة المحرجة التي تعرَّض لها خالد عبدالرحمن.
- تطوَّع سالم الهندي في الإجابة عن بعض الأسئلة المحرجة التي وُجِّهت لأبو نايف، ومنها سؤال حول نجاحه بالاجتهاد أو بضربة حظ، كما تجاهل راشد الماجد "وناسة" له في عامها الأول.
- تم عزل الحضور من الفنَّانين والرياضيين والشُّعراء خلال الحفل عن مكان المؤتمر الصحفيّ، وربَّما كان ذلك لتركيز الأضواء على أبو نايف.