إدارة موازين ترفع أجور الفنانين المغاربة

تتواصل الاستعدادات في مدينة الرباط لاحتضان مهرجان "موازين" في الفترة الممتدّة ما بين 24 من شهر مايو الجاري والأول من يونيو المقبل. وتتميّز الدورة الثانية عشرة من مهرجان هذا العام إلى جانب استقطابها لألمع نجوم العالم العربيّ والغربيّ، بالحضور المتميّز كمّاً ونوعاً للفنّانين المغاربة، وعلى رأس القائمة الموسيقار والملحّن والمطرب عبد الوهاب الدكالي الذي يُعدّ من أهرامات الأغنية المغربيّة وأحد روّادها.
كما ستُحيي المطربة الشعبيّة "نجاة عتابو" حفل اختتام مهرجان موازين، في واحد من أكبر المركبات الرياضيّة في العاصمة، وهو الفضاء الوحيد الذي رأى المنظّمون أنّ سعته يُمكن أن تستوعب جمهور هذه الفنّانة الشعبيّة.
وفي اتصال مع نجاة، أوضحت بأنّها جاهزة للقاء جمهورها، وأنّ طبقها الفنيّ متنوّع، يجمع ما بين القديم والجديد من أغانيها. وأضافت أنّ "موازين" أصبح مهرجاناً يتطلّع إليه كلّ الفنّانين للمشاركة فيه وللتفاعل مع جمهورهم الذي يتشوّق إلى مثل هذه الحفلات الفنيّة الجماهيريّة التي لا تتحقّق إلا في المهرجانات الموسميّة، مؤكّدة أنّ اهتمام مهرجان "موازين" بالفنّانين المغاربة أصبح لافتاً.
كذلك ارتأت إدارة المهرجان استقطاب المطربة المغربيّة هدى سعد التي ترى في "موازين" موعداً فنيّاً للتواصل مع جمهور بلدها المغرب. وهي تعبّر عن حنينها القوي للقاء ذلك الجمهور مشدّدة على أنّ طلّتها لن تخلو من المفاجآت.
وإلى جانب هؤلاء الفنّانين، يضمّ الطبق الفنيّ المغربيّ نخبة من المطربين، منهم: محمد العنبري، حاتم عمور، مراد البوريقي، فاطمة الزهراء العروسي وعتيقة عمّار.
يبقى أنّ الجديد في مهرجان "موازين" هو تجاوب إدارة المهرجان مع الفنانين، إذ رفعت الفنانين المغاربة التي أصبحت تتراوح ما بين (30 و 280 ألف درهم).