مياه الفياضانات في تونس تجرف فتاتين في مقتبل العمر

بلغت مياه الأمطار درجة قياسية
رئيس الحكومة يعزي عائلة الفتاتين، ويواسي والدهما
8 صور

عاشت عديد المناطق في البلاد التّونسيّة يوم أمس والليلة البارحة فيضانات بسبب هطول أمطار غزيرة ساعات طويلة بلا انقطاع، بلغت أرقاماً قياسيّة في بعض المدن على غرار مدينة «نابل» التي غمرت المياه شوارعها وتسرّبت إلى الدّيار والمنازل، والمحلّات التّجاريّة والمصانع والمعامل.
وقد بلغت كمية الأمطار أرقاما قياسيّة وصلت إلى حد197مليمتراً في مدينة «نابل» ما تسبّب في فيضان الأوديّة وارتفاع منسوب المياه في الطرقات.
وقد جرفت المياه معها السيّارات الراسيّة بالشّوارع، وألحقت بالبنية التّحتيّة وبالممتلكات أضراراً فادحة.
وقد تسبّبت الفيضانات في هلاك أربعة أشخاص من بينهم شقيقتان في مقتبل العمر هما ثريا وأنصاف قماطي (20 و26 عاماً) وقد جرفتهما المياه المتدفقة، كما جرفت شيخاً في الثامنة والستّين من العمر، وكهلاً في الواحدة والخمسين.
وقامت وحدات من الحماية المدنيّة بإنقاذ عديد المواطنين من الغرق، كما تدخّلت وحدات من الجيش لإجلاء المواطنين المحاصرين بسبب المياه.
والمؤسف أن بعض المنحرفين واللّصوص والمجرمين اغتنموا فرصة الفيضانات للسرقة وخلع المحلات والسطو على ما فيها، وهو ما خلّف الاستياء من دناءتهم وانحطاط أخلاقهم.
ولكن في المقابل فقد أظهر الساكنون في المدن والقرى المنكوبة تضامناً كبيراً مع بعضهم بعضاً في هذا الظرف العصيب الذي ألحق أضراراً فادحة بالبلاد والعباد.