محمد صلاح يعود لـ«المزاج الجيد» وينشر «مزحة مشهورة» عند المصريين

الفرعون المصري محمد صلاح
التغريدة الفكاهية التي نشرها صلاح
صلاح من مباراة ليفربول الأخيرة
سجل هدفاً وصنع هدفين آخرين
4 صور

ربما يعتبر نجم كرة القدم المصرية، ولاعب فريق «ليفربول» الإنجليزي، واحداً من الأشخاص القلائل جداً الآن في مصر، الذين يستطيعون نشر البهجة وسط المصريين سواء بأداءه في الملاعب أو بتغريداته الطريفة

نشر صلاح يوم السبت الماضي 27 أكتوبر 2018، تغريدة طريفة وفكاهية على حسابه الرسمي عبر موقع تويتر، كانت تشير إلى عادات المصريين عند الزواج، حيث لاقت التغريدة تفاعلاً كبيراً بين متابعيه.
وبحسب موقع «سكاي نيوز»، فقد غرّد الفرعون المصري محمد صلاح عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلاً: «بنشتري راجل» مع وجه ضاحك وهاشتاغ #كذبه_مشهوره_للمصريين، مع صورة للنجم أحمد مكي، في دور «حزلئوم» من فيلم «لا تراجع لا استسلام (القبضة الدامية)». ويشير النجم المصري في قوله «بنشتري راجل» إلى عبارة يقولها المصريون عند التقدم للزواج، حيث يقولها أهل العروس المفترضة للمتقدم لخطبة ابنتهم، في تأكيد منهم أن ما يهمهم هو أخلاق الرجل قبل المال وطلبات أهل العروس.
واعتبر صلاح، وهو الأب لطفلة واحدة اسمها «مكة»، أن هذه العبارة هي «كذبة مشهورة للمصريين»، وأشعل عبر تغريدته التفاعل من متابعيه. وحظيت التغريدة خلال ساعات قليلة بأكثر من 50 ألف تعليق، وما يزيد عن الـ7 آلاف إعادة تغريد، و67 ألفاً و350 إعجاباً، وأثارت التكهنات بشأن الدافع وراء نشرها. لكن أغلبية متابعي صلاح أبدوا سعادتهم بتغريدته الجديدة معتبرين أنها بداية خروجه من «المزاج السيء» الذي رافقه منذ بداية الموسم، والذي وصل به لدرجة أنه لم يكن يحتفل بأهدافه.
وجاءت تغريدة صلاح بعد مباراة «ليفربول» أمام فريق «كارديف سيتي» في الدوري الإنجليزي الممتاز الـ«بريميرليغ»، والتي فاز فيها «الريدز» بـ4 أهداف مقابل هدف وحيد للفريق الخصم، حيث تألق فيها صلاح بافتتاح التسجيل في الدقيقة 10، ثم قيامه بصناعة هدفين لكل من زملائه في الفريق «شاكيري» و«ساديو ماني».
ومن الجدير بالذكر، أن النجم المصري محمد صلاح، كان قد تعرض للعديد من الانتقادات بسبب عدم احتفاله بالأهداف بعد بداية سيئة في الموسم، لكنه عاد في لقاء «كارديف» ليظهر السعادة بعد تسجيل الهدف الأول في المباراة، واحتفاله مع زملائه بباقي الأهداف.