الملكة رانيا تلتقي عدداً من الفعاليات النسائية في محافظة معان

خلال مأدبة الغداء.jpg
خلال مأدبة الغداء
من زيارة الملكة رانيا.jpg
من زيارة الملكة رانيا
من زيارة الملكة رانيا إلى معان.jpg
من زيارة الملكة رانيا إلى معان
من جولة الملكة رانيا.jpg
من جولة الملكة رانيا
الملكة رانيا مع أطفال المركز.jpg
الملكة رانيا مع أطفال المركز
الملكة برفقة عدد من النساء في معان.jpg
الملكة برفقة عدد من النساء في معان
خلال مأدبة الغداء.jpg
من زيارة الملكة رانيا.jpg
من زيارة الملكة رانيا إلى معان.jpg
من جولة الملكة رانيا.jpg
الملكة رانيا مع أطفال المركز.jpg
الملكة برفقة عدد من النساء في معان.jpg
6 صور
التقت الملكة رانيا العبد الله، في مركز الأمير «الحسين بن عبد الله الثاني» الثقافي في محافظة معان، عدداً من السيدات الناشطات والعاملات في المجالات الاجتماعية والتربوية والثقافية والصحية والتنموية في محافظة معان الواقعة جنوب المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك بحسب ما نشرته وكالة «بترا» الأردنية.
أعربت الملكة رانيا، عقب استماعها إلى مداخلات الحضور من السيدات، عن سعادتها بوجودها في «معان العز والشموخ»، وبين سيدات يمثلن مجالات مختلفة وميادين عمل متنوعة. وأضافت، أننا نرى في معان سيدات استطعن أن يثبتن وجودهن ويتقلدن مناصب قيادية على مستويات عدة من المسؤولية، وخاطبت جلالتها الحضور بالقول إن كل واحدة فيكن هي مفخرة؛ لأنها تثبت أنه بالرغم من كل التحديات وقلة الموارد إلا أنها استطاعت أن تثبت وجودها.
وقالت الملكة رانيا العبد الله: «نحن فخورون بكن جميعاً ونتمنى أن تكون كل امرأة بينكن سفيرة للتغيير في مجالها وأن تكون قدوة؛ لأن القدوة دائماً تبث الأمل، ونحن بحاجة لهذا الأمل بالذات عندما نواجه بعض الأشخاص الذين يصرون أحياناً على السلبية فنحن نريد الأمل والإيجابية التي تمثلنها، وأكدت أنه حينما يجتمع في المرأة الطموح والعلم والقدرة فيمكنها تحقيق تغيير كبير».
وخلال اللقاء الذي تخلله مأدبة غداء، رحبت رئيسة اتحاد سيدات معان عدلة الطويسي بالملكة رانيا، وقالت إن هذا اللقاء مع «أم الحسين» ورفيقة درب أبي الحسين، لتبادل الأحاديث حول تحديات وإنجازات سيدات معان، يعطينا الدافع والعزيمة للعمل في بلد الأمن والأمان، مؤكدة أن أهل معان على العهد والوفاء لقيادتهم ووطنهم.
وكان في استقبال الملكة رانيا العبد الله في بداية اللقاء، محافظ معان أحمد العموش ومدير مركز الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي بمحافظة معان يوسف شمري. وتجولت الملكة في مركز «زها» الثقافي الذي تم افتتاحه في معان عام 2015 ضمن المبادرات الملكية، واستمعت خلال جولتها إلى شرح من منسق المركز في معان زياد شمري حول البرامج والأنشطة التي يقدمها المركز لأطفال وطلبة المنطقة، واطلعت على قاعة كراميش التي تقدم فقرات متنوعة للأطفال.
كما وتبادلت الملكة الحديث مع المتدربات في غرفة التدريب حول موضوع التفكير الإبداعي على مدار تدريبهن، وفي غرفة التفكير التقت مع فريق معان روبوت الذين تحدثوا عن قصة نجاحهم؛ حيث حصل الفريق على جائزة أفضل فريق وكأس أفضل مدرب للمدرب عبدالله المجالي في المسابقة العالمية للروبوت التي أقيمت في بريطانيا عام 2017 وشارك فيها 93 فريقاً من 40 دولة.
ونشرت الملكة رانيا العبد الله، عدداً من الصور لها برفقة القائمين والمتدربين في مركز الأمير «الحسين بن عبد الله الثاني»، على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وأرفقت الملكة رانيا الصور بتعليق جاء فيه:
«الملكة رانيا خلال زيارة إلى معان حيث التقت مع مجموعة من سيدات محافظة
معان، الأردن/ 8 تشرين الثاني 2018».