66 فتاة من منتسبات سجايا الشارقة يتألقن في أوبريت "مازال بيننا"

4.JPG
5.JPG
خلال الأوبريت
2.JPG
1.JPG
6.JPG
خلال الأوبريت
3.JPG
4.JPG
5.JPG
2.JPG
1.JPG
6.JPG
3.JPG
6 صور
قدمت مؤسسة سجايا فتيات الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، عرضاً مسرحياً حمل عنوان "مازال بيننا" تزامناً مع عام زايد، وذلك على مسرح قصر الثقافة يوم الخميس، تناول شخصية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وخصاله وقِيَمه التي بنى الدولة عليها وزرعها في نفوس شعبه.
ويجسد العرض، الذي جاء على شكل أوبريت غنائي، معاني الحب والوفاء التي يكنها أبناء المجتمع الإماراتي للقائد المؤسس، وأكد على أهمية بناء جيل من القيادات الشابة، المتمسكة بالأصالة وقيم الانتماء والهوية الوطنية إلى جانب مواكبتها لروح العصر وسيرها في ركب الحضارة والتقدّم.
وشارك في العرض، الذي شهدت لوحاته المسرحية والغنائية تفاعلاً كبيراً من قبل جمهور مسرح قصر الثقافة العاشق للفن المسرحي، 66 فتاة من منتسبات سجايا الشارقة، اللواتي برعن في إلقاء أشعار مُعبِّرة عن نهج المغفور له الشيخ زايد.
ولعل ما ميز الأوبريت أنه كان نتاج مجهود متكامل وخاص بمنتسبات سجايا فتيات الشارقة، فهو من تأليف هاجر يوسف، وشهلاء طه، أما الأشعار والأغاني والألحان فهي من تأليف الشابة فاطمة محمد حسن المراشدة، بينما تولت الإخراج سندريلا حسن إلى جانب عدد من الفتيات الموهوبات اللواتي ساعدن في عملية الإخراج.
وأكدت الشيخة عائشة خالد القاسمي، مديرة سجايا فتيات الشارقة، أهمية المسرح في تطوير أدوات التعبير عن الهوية الوطنية وتجسيد مشاعر الانتماء بشكل إبداعي يهذب الوجدان ويرتقي بالحس الفني.
يذكر أن سجايا فتيات الشارقة، مؤسسة رائدة في تنمية مواهب الفتيات من عمر 13 إلى 18 عاماً، في مختلف الفضاءات الإبداعية، وتأسست عام 2004 كإدارة ضمن مراكز الأطفال ثم استقلت عن مراكز الأطفال في عام 2012 بقرار إداري من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.