تدشين مبادرة الحافلة الآمنة الذكية "تَفَقّد" بالجوف

لحظة التدشين
2 صور

دشّن المديرُ العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبد الله الغامدي، مبادرةَ إدارة خدمات الطلاب عبر الحافلة الآمنة الذكية، تحت شعار "تَفَقّد".
وثمَّن الغامدي جهود إدارة خدمات الطلاب الحثيثة في تنفيذ المبادرات النوعية، والتي تهتمُّ بالدرجة الأولى بتوفير الأمن والسلامة للطلاب والطالبات، وتوفير نقلٍ آمِنٍ لهم على متن الحافلات المدرسية، قائلاً إن توظيف التقنية الحديثة وتأمين أفضل سبل الأمن والحماية للطلاب والطالبات يُعَدُّ من أولويات الإدارة؛ للحرص على كُل ما يحقِّقُ سلامتهم، "لأنهم الركيزة الثمينة والأساسية في تقدّم وبناء الوطن الغالي".
من جانبه، أوضح مدير إدارة خدمات الطلاب الأستاذ صقر بن فرحان الصقر، أن تدشين مبادرة "تَفَقّد" تهدف إلى ضمان سلامة الطلاب والطالبات داخل الحافلات المدرسية، من خلال تفعيل أنظمة تقنية ذكية تؤدي لتطوير أنظمة النقل في الحافلات المدرسية، وتأمين أفضل سُبُل الأمن والحماية للطلاب والطالبات، وضمان أمنهم وسلامتهم.
وأضاف: "تتَّسِم هذه الحافلات بإضافة تقنيات حديثة إلى أسطول الحافلات المدرسية، تتمثَّل في أن الحافلة لا يُطفأ محرِّكُها إلا إذا قام سائق الحافلة بالتوجُّه إلى مؤخرة الحافلة من الداخل لإطفاء المحرك، عَبْرَ نظام الإطفاء المخفي خلف المقاعد الخلفية، وذلك لإلزامِ السائق بالمرور من أول الحافلة إلى آخرها؛ حتى يتأكد السائق من خُلُوِّ الحافلة من الطلاب قَبْلَ إطفاء المحرك وإغلاق الأبواب".
وأشار إلى أن عدد الحافلات الذكية الآمنة التي تمَّ إطلاقُها هو 20 حافلة ذكية آمنة، تخدم 20 مدرسة خلال العام الدراسي الحالي 1439/ 1440هـ.