أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السُلطات الأمريكية تُعلن ارتفاع ضحايا حرائق كاليفورنيا إلى 63 شخصاً

حرائق الغابات
حرائق كاليفورنيا
حرائق في كاليفورنيا

تصاعدت حصيلة ضحايا حرائق الغابات في ولاية كاليفورنيا إلى 63 شخصاً، على الأقل، وفقاً لما أعلنت عنه السلطات المحلية في الولاية الأمريكية.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، فيُعتبر هذا الرقم أكثر من ضعف حصيلة ضحايا أكبر حريق شهدته كاليفورنيا، وهو حريق غريفيث بارك في لوس أنجلوس الذي أسفر عن مقتل 29 شخصاً عام 1933.

وأوضح قائد شرطة مقاطعة بوت، كوري هونيا في مؤتمر صحفي أن عدد المفقودين قفز من 200 إلى 631 شخصاً، مؤكداً أنه تم تحديد أماكن 27 مفقوداً، ليرتفع بذلك عدد من تم العثور عليهم أحياء إلى 227 شخصاً.

كما أشار هونيا إلى أنه تم التعرف مبدئياً على هويات 53 شخصاً من بين الضحايا الـ 63 انتظاراً لتأكيد نتائج تحليل الحمض النووي، وذكرت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا أن الحريق يمتد على مساحة نحو 56 ألف هكتار، وتم احتواؤه بنسبة 40%.

وبحسب وكالة "بلومبرغ" فإن حوالي 52 ألف شخص نزحوا إلى أماكن إيواء وإلى منازل الأصدقاء أو الأقارب فنادق صغيرة، أن حريق كاليفورنيا الذي بدأ أوائل الأسبوع الماضي طمست بلدة بارادياس.

وسحب رجال الإنقاذ "الجثث" من المنازل والسيارات المحروقة، ولكن في كثير من الحالات كان الضحايا قد صاروا هياكل عظمية أو رماداً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X