أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تحذير للنباتيين: نظامكم الغذائي.. ليس «آمناً» كما تظنون

اتباع الحوامل لنظام غذاء نباتي يعرض أجنتهن للخطر
طبيب وباحث شهير يحذر النباتيين .. نظامكم الغذائي ليس آمنا كما تظنون
النباتيون يفتقرون إلى هذه الفيتامينات

بعد تزايد أعداد النباتيين في العالم الذين يمتنعون عن تناول اللحوم خاصةً: الحمراء، والمصنعة منها، اعتقاداً منهم أن انتظامهم على تناول الخضروات والفواكه فقط يحميهم من أمراض عدة، ويقلل مشاكلهم الصحية.
ما زال يقين الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً نباتياً بأنهم أقل عرضة للمشكلات الصحية الناجمة عن اللحوم والمنتجات الحيوانية المشبعة بالدهون قائماً، لكن هذا الانطباع قد يكون غير دقيق في كثير من الأحيان. وبحسب ما نقل موقع «إر تي إل» الفرنسي، وموقع «سكاي نيوز» عن الطبيب والباحث فريدريك سالدمان، فإنه لا يكفي أن يتبع الإنسان نظاماً نباتياً، حتى يتفادى مشكلات الطعام غير الصحي، لأن بعض النباتيين يقلعون عن اللحوم الحمراء والبيضاء، لكنهم يستهلكون كميات كبيرة من الأطعمة المحلاة والمملحة.
فضلاً عن هذا، يحتاج النباتيون إلى الانتباه كثيراً لنظامهم الغذائي؛ حتى يعوضوا البروتينات التي يجري الحصول عليها عادة من منتجات اللحوم والأجبان والألبان والبيض. ويضيف الباحث فريدريك: إن النباتيين يفتقرون في الغالب إلى الكالسيوم، وفيتامين «د»، و«ب 12»، أما النساء الحوامل فيعرضن الأجنة لخطر كبير حين يتبعن هذا النظام الغذائي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X