أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالصور.. رحالّة نرويجي يلتقط صوراً مدهشة لأحد أندر الحيوانات في العالم

أحد أيائل الرنة البيضاء الذي شوهد خلال العام 2016
الرحالة والمصور النرويجي مادس نوردسفين
يعد من أندر الحيوانات في العالم
الصغير الأبيض نادر الوجود
اقترب من المصور ولم يكن خائفاً
التقط له صوراً مذهلة وقريبة
والدته كانت بانتظاره في الخلف
صغير الرنة البيضاء الذي صوره نوردسفين
صغير الرنة الذي صوره الرحالة النرويجي
كان وادعاً وصغيراً

ليس كل يوم يكون بإمكاننا توثيق لحظة مصادفتنا لأحد المخلوقات النادرة في كوكب الأرض، وليس دائماً قد نتمكن من رؤية هذه المخلوقات الجميلة للغاية، والتي تدور حولها الكثير من الحكايا والأساطير على وجه الخصوص، إذا كانت هذه المخلوقات مهددة بالانقراض والاختفاء من حياتنا إلى الأبد.
ومؤخراً، انتشرت بشكل واسع للغاية، عدد من الصور التي التقطها الرحالة المغامر والمصور النرويجي «مادس نوردسفين»، الذي تمكن من توثيق لحظات مذهلة للغاية، لواحد من أندر الحيوانات في كوكبنا، عندما التقى صدفة بصغير حيوان «الرنّة» الأبيض نادر الوجود، ومن الأمور التي جعلت هذه الصور مدهشة إلى هذا الحد، أنها كانت لقطات قريبة للغاية من هذا الحيوان الجميل.
وفي خبر نشره موقع «روسيا اليوم»، نقلاً عن الموقع العالمي «لايف-رو live-ro»، علق الرحالة والمصور النرويجي «مادس نوردسفين»، على هذه الصور قائلاً: «لقد شاهدت هذا الصغير أثناء رحلتي في شمال النرويج، لقد اقترب مني بهدوء شديد، وبعد بضع دقائق، عاد إلى أمه التي كانت تنتظره بالجوار، لقد كان رائعاً ولا يمكن أن يُنسى».
ومن الجدير بالذكر، أن أيائل «الرنة البيضاء»، تعتبر من أندر أنواع الحيوانات في العالم، وتتواجد هذه المخلوقات النادرة غالباً، في المناطق الشمالية للكرة الأرضية، أما لونها المميز فهو نتيجة لخلل وطفرة جينية في مادة الـ«ميلانين» الذي ينتجه الجسم، ومن المعروف في أن هذا الأمر يعد نادراً جداً في المملكة الحيوانية، وهذه الطفرات الجينية، تجعل الحيوانات بيضاء ناصعة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحيوانات النادرة، كانت قد ذكرت بالعديد من المرات في الأساطير الاسكندنافية القديمة، حيث أن هذه الشعوب كانت تعتقد أن رؤيتها لأيائل «الرنة البيضاء» تجلب الحظ الجيد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X