أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الفنانون الأردنيون ينعون رحيل الفنان «يوسف يوسف» بعد صراع مع المرض

بعد صراع مع المرض
ما نشره الفنان زهير النوباني عبر صفحته
الفنان الأردني الراحل يوسف يوسف

نعى عدد من الفنانين الأردنيين، رحيل الفنان الأردني يوسف الحجاوي، والمعروف بـ«يوسف يوسف»، والذي غادرنا يوم الأربعاء 12 كانون الأول/ ديسمبر 2018، عن عمر ناهز الـ70 عامًا، وذلك خلال تواجده في ولاية «أوهايو» بالولايات المتحدة الأمريكية، عقب صراع مع المرض.

ومن جهته، نعى وزير الثقافة والشباب الأردني، محمد أبو رمان، الفنان الأردني الراحل يوسف يوسف، الذي كان له دور كبير في الحياة الفنية الأردنية من خلال مشاركته في مجموعة كبيرة من الأعمال المتنوعة، التي تركت أثرًا كبيرًا لدى المشاهد الأردني والعربي، وحيث يعتبر يوسف من رواد الفن الأردني.

وبدوره، كتب نقيب الفنانين الأردنيين السابق، ساري الأسعد، على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ناعيًا الفنان الراحل: «ببالغ الحزن والأسى أنعي الزميل الفنان يوسف يوسف، الذي انتقل إلى الرفيق الأعلى تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه ومحبيه وزملائي الفنانين جميل الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون».

أما الفنان الأردني زهير النوباني، فقد كتب ناعيًا الفنان الراحل يوسف يوسف، عبر منشور بصفحته الشخصية على الـ«فيسبوك» قال فيه: «انتقل إلى الدار الآخرة في الولايات المتحدة الامريكية الصديق الفنان يوسف يوسف الحجاوي رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه وأصدق التعازي لأسرته والأسرة الفنية ومحبيه ترك اثرًا طيبًا وجميلاً في الحياة وفي قلوب الناس، كان محبًا دمثًا خلوقًا ومخلصًا وعاشقًا لعمله. وداعًا وإلى اللقاء».

ومن الجدير بالذكر، أن الفنان الأردني الراحل يوسف يوسف، كان قد وُلد في مدينة «خان يونس» الفلسطينية خلال العام 1946، وكانت بداياته الفنية من خلال فرقة الفنون الشعبية الأردنية. كما شارك في المسرحية الغنائية «برجاس»، وفي العديد من المسلسلات أهمها: الهربة ولمن يغرد العندليب ورمال بين الأصابع وهبوب الريح وشوه الحكي وغيرها، وله مشاركات مميزة في العديد من المسرحيات المشهورة لدى الجمهور الأردني مثل: عريس لبنت السلطان ومقهى العقلاء والخطوبة واللعبة وغيرها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X