فن ومشاهير /أخبار المشاهير

نبيل شعيل: "فرق السما" ميني ألبوم يلامس أحاسيس العشاق ويرضي كل الأذواق أهديه إلى جمهوري

نبيل شعيل متحدثًا إلى مجلة "سيدتي"
الزميل حسين الصيدلي متوسطًا الفنان نبيل شعيل والمذيع طلال الياقوت
بو شعيل قبل بدء اللقاء
بلبل الخليج متوسطًا فريق برنامج "ديوانية الياقوت والانصاري"

كشف "بلبل الخليج " الفنان نبيل شعيل عن تفاصيل ألبومه الغنائي الجديد "فرق السما"، والذي أعلن عن موعد طرحه منذ يومين من خلال حسابه في الانستقرام، جاء هذا خلال مؤتمر صحافي أقيم ظهر أمس في محطة "نبض الكويت" الإذاعية، والتي أعلنت مسبّقًا عن استضافة بوشعيل عبر أثير برنامجها الإذاعي الشهير "ديوانية الياقوت والأنصاري"، بمشاركة المذيعيْن طلال الياقوت، وخالد الأنصاري، وصالح جيرمن، وطاقم البرنامج، وعدد من وسائل الإعلام والصحافة .
بوشعيل عقد جلسة صداقة وأخوّة قبل بدء حواره الإذاعي مع وسائل الإعلام، التي حضرت خصيصًا لمشاركة الفنان نبيل شعيل فرحته بإطلاق الألبوم، وخصّنا بهذا اللقاء الخاص لـ"سيدتي"، عبّر من خلاله عن سعادته الغامرة بطرح الألبوم الذي استغرق تحضيره مدة طويلة تخلّلتها جلسات مكثفة مع الشعراء والملحنين، جاءت نتائجها على النحو الرائع والمُرضي للجميع .
وبسؤالنا عن تفاصيل ألبومه الجديد قال بوشعيل : أحببت أن أقدّم عملًا موسيقيًّا مختلفًا عمّا قدمته في السابق، حيث تضمّن الألبوم أو بمعنى أدق "الميني ألبوم"، ستّ أغانٍ هي: "فرق السما" كلمات سمر وألحان محمد جناحي، و"لجام" كلمات الميم ولحن إبراهيم السويدي، وكتب الشاعر أحمد الصانع أغنيتَيْ "يسألونك" من ألحان حمد القطان، و"المحبة" للملحن عبدالقادر الهدهود، و"الله عليك" كلام عبدالله أبوراس ولحن محمد العطار، و"موقليل" كتبها عدنان الأمير ولحّنها أدهم، بينما قام بالتوزيع والتنفيذ الموسيقي، كل من مدحت خميس، وربيع الصيداوي، وميثم علاء الدين، وزيد نديم.
وعن تعاونه مع جيل الشباب من شعراء وملحنين وموزعين موسيقيين، أوضح بوشعيل: المبدعون الشباب والجدد لهم نصيب دائمًا في أعمالي، لهذا حرصت على أن أتعاون مع الطاقات الشبابية لاسيما كلٌّ من حمد القطان الذي يمتاز بألحان ذكية وناجحة، وكذلك الفنان الرائع عبدالقادر الهدهود، وبالنهاية "عيالنا يستاهلون الدعم"، ولا أتأخر عليهم أبدًا .
وعن مدة التحضيرات المستغرقة للألبوم كشف شعيل : استغرقت فترة ليست بالقصيرة، ما بين اختيار الألحان والكلمات، ولكن كل هذه الأمور تهون فأنا لم أشعر بالتعب والإرهاق على الإطلاق طوال تلك الفترة، رغم الجهود المضاعفة التي بذلتها بمعيّة فريق العمل، بل كان الأمر متعة فنية لا تضاهى.
وأضاف: في السنوات الأخيرة تعودت على طرح "الميني ألبوم" للجمهور كنوع من الحضور والاستمرارية، وأعتبره وجبة موسيقية خفيفة لترضي جميع الأذواق ممّن يحبون الاستماع إلى نبيل شعيل، ولضمان التواصل معهم وتقديم أنماط موسيقية جديدة ومختلفة عما هو سائد" .
وعن أمنياته بنجاح الألبوم قال بو شعيل: "أتمنى أن يحظى الألبوم باستحسان المستمعين، لاسيّما أنّ هناك بوادر جميلة مبشّرة بالخير، من خلال الردود التي مازالت تصلني بشكل شبه يومي منذ لحظة إعلاني عن موعد طرح الألبوم".
وتابع شعيل:" لقد تحدّثت مع أحد المخرجين لتصوير إحدى أغاني الألبوم على طريقة الفيديو كليب، والتي سوف ترى النور قريبًا خلال الأيام المقبلة" .
وخصّنا بوشعيل في هذا الرد عن سؤالنا الذي جاء كما يلي: هل اتجه الفنان نبيل شعيل إلى الدعايات والإعلانات، لاسيما الإعلان الأخير الذي جمعك بالفنان خالد الملا في إحدى الدعايات لشركة عصير، فجاء الرد : لله الحمد كانت تجربة وفكرة رائعة، وأنا لا أعتبر أنّ الدعايات والإعلانات توجُّهي، ولكن بوحنان أخ وصديق، وعندما عُرضت عليّ الفكرة وجدتها مبتكرة وحديثة ذات محتوًى ظريف، فوافقت على عملها، وأريد أن أضيف من بعد تقديمي لهذه الدعاية، تخيّل أنّ هناك كمًّا كبيرًا من الشركات التي تراسلني بشكل يومي لعمل دعايات جديدة، ولكنني رفضت، أنا فنان ولست متخصّصًا بالدعايات، وما عملته من باب المشاركة ليس إلّا .
الجدير بالذكر أنّ فريق العمل لبرنامج "ديوانية الياقوت والأنصاري"، هم: طلال الياقوت، وخالد الأنصاري، وفوزي إبراهيم، وأحمد أشكناني، وصالح جيرمن، وحسين الشايع، وألبوم "فرق السما" من إنتاج شركة روتانا وحصريًّا عبر تطبيق "ديزر"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X