أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

7 من أفضل مواقع الترجمة تعرفي إليها

7 من أفضل مواقع الترجمة، تعرفي إليها
ترجمة yandex
موقع tradukka
موقع Worldlingo
موقع Bing
موقع Babel Fish
ترجمة غوغل

يُقال إنّ الترجمة هي الوجه الآخر للنص، وفي عصرنا اليوم باتت هذه العملية أمراً ضرورياً في الحل والترحال، حيث أصبح العالم قرية صغيرة، وبات التقارب بين الثقافات أمراً محتوماً لنقل الخبرات والتجارب المختلفة، لذا نستعرض عبر السطور التالية بعض مواقع الترجمة التي تُساهم في تعلم اللغات الأخرى وترجمة النصوص والمستندات ومواقع الويب الإلكترونية ذات اللغات المختلفة والمتكاثرة عبر الشبكة العنكبوتية.

موقع « GOOGLE TRANSLATE»
الموقع الغني عن التعريف والمقدم من شركة «غوغل» الرائدة في المجال الإلكتروني، والتي اعتاد الملايين حول العالم على استخدامها والتي ساعدتهم على التواصل وفهم الآخرين من حولهم؛ حيث تحتوي هذه الخدمة على أكثر من 100 لغة لترجمة النصوص والمقالات ومواقع الويب والبريد الإلكتروني والمستندات، وتتيح الكشف التلقائي للغات، كما تتيح النطق الصوتي.

موقع «Bing»
هذه الخدمة المقدمة من شركة «مايكروسوفت» الشهيرة في مجال تقنيات الحاسوب، يدعم هذا الموقع أكثر من 50 لغة ويتميز بأنّه المنافس الأول لترجمة «غوغل»، فهو يتيح ترجمة النصوص والمقالات ومواقع الويب، كذلك يتميز بتوفر خدمة الترجمة الاحترافية التي توضح المعنى كاملاً بعيداً عن ترجمة المفردات وحدها.

موقع «Yandex»
يدعم هذا الموقع ترجمة النصوص ومواقع الويب بين اللغات المتعددة، ويضم أكثر من 95 لغة ويحتوي على خاصية النطق الصوتي، كما يبني النظام قاموسه بالاعتماد على تحليل الملايين من النصوص المترجمة.

موقع «Babel Fish»
من أحد المواقع التي تحظى بزيارة الآلاف من روّاد الشبكة العنكبوتية، ويُقدم الموقع ترجمة النصوص والمستندات، ويوفر مجموعة من الجمل التي تّم البحث عنها من قِبل الزوار.

موقع «Tradukka»
هذا الموقع هو أحد المواقع المميزة في ترجمة النصوص ومواقع الويب؛ حيث يحتوي على أكثر من 44 لغة من بينها اللغة العربية، ويتيح خدمة الترجمة الصوتية.

موقع «SDL»
هذا الموقع هو بمثابة مزود لخدمة لغوية فريدة من نوعها؛ حيث يتيح ترجمة المستندات والمواقع الإلكترونية ومقاطع الفيديو والنصوص وغير ذلك الكثير، ويقدم الموقع أدوات لترجمة النصوص بشكل مجاني للمترجمين والمستقلين وغيرهم من المهنيين، ويوفر هذا الموقع ترجمة عالية الدقة للكلمات والجمل والفقرات فضلاً عن المستندات، تدعم هذه الترجمة أكثر من 45 لغة مختلفة.

موقع «Worldlingo»
يتيح هذا الموقع ترجمة عدد غير محدود من الكلمات من لغة إلى لغة أخرى، ويدعم ما يزيد على 15 لغة بينها اللغة العربية، كما أنّه يتيح ترجمة النصوص والتغريدات ورسائل البريد الإلكتروني.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X