قريباً في فرنسا.. روبوتات تُسلِّم المشتريات إلى الزبائن!

روبوت لنقل المشتريات
روبوت ينقل المشتريات
روبوت
روبوت - تعبيرية
4 صور

كشفت شركة "توينزهيل" الفرنسية عن أحدث مخترعاتها والتي تتمثل في تطوير "روبورتات " تحمل اسم " توينزهيل "، مهمتها نقل المشتريات ومختلف الطرود الى مقر سكن الزبائن ، وستبدأ في تطبيق هذه التجربة الأولى من نوعها في أوروبا خلال الشهور المقبلة، حيث تعاقدت مع علامة " فرانبري " الفرنسية التي قررت الاستفادة من خدمة هذه " الروبوتات " .
وتتشكل هذه "الروبوتات "من علبة نصف دائرية ذات عجلتين كبيرتين الحجم تسمح بالتنقل بسرعة تتراوح ما بين و5 و10 كيلومتر في الساعة، سواء في الطرقات الخاصة بالسيارات أو تلك المخصصة للمشاة، ويمكن للزبائن استعادة طرودهم أو مشترياتهم عن طريق كود سري مبرمج مسبقاً، ويتم متابعة تنقل "الروبوت" عن طريق نظام تحديد الموقع الجغرافي كما أنه مزود بكاميرا ثلاثية الأبعاد تسمح له بالتنقل بكل أمان.
وقد أكد "فانسان تالون" مؤسس الشركة هذا التي طورت هذه " الروبورتات" بقوله: " إنها تتمتع باستقلالية تامة ويمكنها التنقل بكل أمان في الطرقات، والمطارات والمساحات التجارية الكبيرة ".
كما أعلن عن قرار العلامة التجارية الفرنسية " فرانبري " الاستفادة من خدمات هذه "الروبورتات"، وهذا لتسهيل وصول المشتريات إلى كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك المرضى الذين يصعب عليهم التنقل إلى المساحات التجارية الكبيرة لشراء مستلزماتهم اليومية.