الهلال الأحمر يباشر أول حالة ولادة في "الجنادرية 33"

باشرتْ فرقُ الهلال الأحمر السعودي أولَ حالة ولادة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 33"، حيث تمَّ التعامل مع الحالة، ونقلها فورًا لأقرب مستشفى.
وأكدت هيئة الهلال الأحمر السعودي أنها تملك كوادر بشرية قادرة على التعامل مع أي حالة طارئة، ومن ضمنها الولادة، مشيرة إلى أنه سبق أن كانت هناك حالات ولادة أثناء النقل، وتمَّت بسلاسة، ولم تَتَأَثَّرْ صحةُ المريضة أو المولود.
وكانت غرفة عمليات الهلال الأحمر قد تلقَّت أكثر من "٢٧٥" بلاغًا خلال الفترة من ١٣-١٧ ربيع الثاني في المهرجان، تمت مباشرتها من خلال فرق الإسعاف المنتشرة في القرية التراثية.

وبلغ عدد الحالات المرضية النسبة الأعلى من البلاغات بـ"٢٥٢" حالة مرضية، تم نقل 82 حالة للمستشفى، ومعالجة باقي الحالات في الموقع؛ حيث لم تكن تستدعي النقل، فيما بلغ عدد حالات الحوادث 23 حالة، تمَّ نقل 11 حالة لأقرب مركز طبي أو مستشفى، بحسب نوع الحالة، وتمَّ علاج 12 حالة في الموقع.

وتنوعت الحالات المرضية التي تمَّت مباشرتها خلال المهرجان؛ حيث بلغت حالات انخفاض السكر 70 حالة، وأزمات الربو 71 حالة، وتوزعت باقي الحالات بين الإغماء والصرع والأزمات النفسية وغيرها من الحالات المرضية الطارئة.

وكانت حالات الحوادث تتركز في السقوط، وبلغت 30 حالة، بينما سُجِّلَتْ حالة واحدة للدَّهْسِ والتصادم والتسمم بالدم.