"سجايا فتيات الشارقة" تؤهل220 فتاة في المهارات الأساسية لسوق العمل

3.JPG
8.jpg
خلال الجلسة النقاشية بعنوان "إماراتيات في وظائف غير اعتيادية"
6.jpg
خلال الجلسة النقاشية بعنوان "إماراتيات في وظائف غير اعتيادية"
4.jpg
5.jpg
1.jpg
خلال برنامج "مهنتي"
7.jpg
2.JPG
خلال برنامج "مهنتي"
3.JPG
8.jpg
6.jpg
4.jpg
5.jpg
1.jpg
7.jpg
2.JPG
8 صور
أعلنت سجايا فتيات الشارقة، أن برنامجها التدريبي الميداني "مهنتي" الذي اختتم فعاليات دورته الرابعة، حظي بمشاركة 220 فتاة من الشارقة وخورفكان وكلباء، خضن خلالها مجموعة من التجارب الجديدة لاكتساب الخبرة العملية من التدريب الميداني في الهيئات والدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة.
وجاء برنامج مهنتي بهدف تطوير مهارات التواصل، والتخطيط والتنظيم والقيادة، وتوضيح نقاط القوة والضعف لدى الفتيات، إلى جانب إكسابهن خبرات عملية من خلال التعرف على مختلف الوظائف عن قرب، وتهيئتهن للانخراط في سوق العمل بشكل مباشر.
وفي إطار تأهيل الفتيات لخوض البرنامج التدريبي، نظمت سجايا للفتيات جلسة حوارية قدمتها حنان المحمود، المديرة التنفيذية لمركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، حول أخلاقيات العمل لتعريف المشاركات على أصول ومبادئ العمل المكتبي، وكيفية التعامل مع الآخرين داخل محيط العمل.
وعلى هامش حفل الاختتام، نُظمت جلسة نقاشية بعنوان "إماراتيات في وظائف غير اعتيادية"، بحضور مهرة اللوغاني، أول مسعفة إماراتية، وبخيته المهيري، أصغر إماراتية بمنصب ضابط أول طيار، ودكتورة مروة الشلواني متخصصة في طب الأسنان، اللواتي استعرضن تجاربهن ونجاحاتهن الخاصة.
وقالت الشيخة عائشة خالد القاسمي، مديرة سجايا فتيات الشارقة: تمكنت سجايا من خلال برنامج "مهنتي" من إحداث نوع من التكامل ومزيد من الفاعلية في تنفيذ العمل التنموي على أرض الواقع، وضمان تمكين الفتيات في مختلف الجوانب العلمية والعملية، ومساعدتهن على اكتشاف قدراتهن وتوجيهها في الإطار الصحيح بما يضمن تفعيل مشاركتهن الإيجابيّة مستقبلاً في مختلف قطاعات الدولة ويحقق رؤية الشارقة في بناء الإنسان".