أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

شاهد أفضل حارس مرمى في العالم.. لن تتوقع ما هو

القط الماهر جيجي
جيجي بعد تصديه لإحدى الكرات
أمر طبيعي وغريزي عند جميع القطط
اللعب يربي لديهم مهارة الصيد
جيجي يقفز متصدياً لإحدى الكرات
القط جيجي متصدياً لكرة أخرى
هذا حال جميع فصيلة السنوريات

لا تتوقف القطط، هذه المخلوقات الذكية والوادعة، عن إبهارنا في كل يوم وفي كل أمر تقوم به، لا سيّما هؤلاء الأشخاص الذين يربونها ويعيشون معها في المكان نفسه، فهم في معايشة مستمرة لها، ومشاهدة لا تنتهي من المواقف الطريفة، والسلوكيات الذكية التي تذهل أصحابها، وربما يكون من الطريف، معرفة أن البعض يطلقون نظرية «ساخرة» بأن القطط ليست كائنات أرضية، بل إن هناك مخلوقات فضائية تعيش في أجسادها الصغيرة.
مؤخراً، انتشر كالنار في الهشيم، مقطع فيديو مصور لأحد قطط المنازل، الذي أبهر جميع من شاهده على موقع الـ«يوتيوب»، ومواقع التواصل الاجتماعي، بمهارته الكبيرة جداً بالتصدي للكرات، وعدم السماح لها في دخول «شباك المرمى»، حيث أطلق عليه البعض لقب «أفضل حارس مرمى على الإطلاق».

صاحب القطّ الي قام برفع مقطع الفيديو المصور له على الـ«يوتيوب»، والذي لم تعرف هويته إلى هذه اللحظة، ولكن يبدو من لغته أنه من أحد المدن الإيطالية، كان قد رتب مباراة في شقته بينه وبين القط، الذي أطلق عليه اسم «كارليتوس»، والذي أظهر قدرته العالية على صد جميع الكرات التي ركلها صاحبه باتجاهه. حتى أنه ولبراعة القط في صد كرات صاحبه، أطلق العديد من رواد الإنترنت لقب «جيجي»، وذلك تيمناً بحارس المرمى الإيطالي الشهير «جانلويجي بوفون»، الملقب اختصاراً بـ«جيجي».

مهارة اللعب ومهارة الصيد

ومن الجدير بالذكر، بأن القطط المنزلية الأليفة تعتبر من سلالة ما يُسمى بالـ«سنوريات» في مملكة الحيوان، والتي تسمى أيضاً «الهِرّيّات» أو «القططيات»، هي فصيلة من الحيوانات الثديية التي تضم الكثير من الأنواع مثل: الأسود، والنمور، والنمور المرقطة، والفهود الصيادة، وأنواع عديدة أخرى من بينها القطط الأليفة والبرية. وتشتهر هذه الفصيلة بأنها صيّادة ماهرة.

الكثير ممن شاهدوا مقطع الفيديو، أشار إلى أن ما كان يقوم به القط «جيجي» هو أمر طبيعي في هذه الفصيلة، وذلك كونه يصطاد الطيور التي تحلق على ارتفاعات منخفضة بالطريقة نفسها، ومن المعروف في عالم الحيوانات، بأن لعب صغار الحيوانات، هو عبارة عن دروس يتعلم من خلالها أساليب العيش، مثل الصيد والقتال للبقاء على قيد الحياة. وتنتشر الكثير من مقاطع الفيديو المصورة، التي تصطاد بها القطط – أليفة كانت أو بريّة – بنفس الطريقة التي كان «جيجي» يصد بها الكرات خلال اللعب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X