/صحة ورشاقة

نصائح رجيم للحد من أكل الحلويات

نصائح رجيم للحد من أكل الحلويات
نصائح رجيم للحد من أكل الحلويات، علمًا أنَّ بدائل السكر لن تساعدكِ في هذا الإطار
نصائح رجيم للحد من أكل الحلويات، ومن بينها استهلاك سكر الفواكه
نصائح رجيم للحد من أكل الحلويات، ومن بينها تناول المزيد من الخضروات

السكر المتوافر في الشوكولاتة والسكاكر والكيك و... مُفضَّل لدى النساء، اللاتي يشعرن بسعادة عند تناوله. ومعلومٌ أن السكَّر مرذول في نصائح الرجيم، وهو يُلقِّب بـ"السمّ الأبيض"، ونصائح الرجيم الصحي تدعو إلى الامتناع عن تناوله قدر الامكان، مع استبدال السكر الطبيعي المتوافر في الفواكه به. ولكن، لا يمكن أن نتخلَّى عن السكر بشكل فجائي، بل يجدر أن تتمَّ هذه الخطوة رويدًا رويدًا. وفي الآتي، 3 نصائح رجيم أساسية للحد من تناول الحلويات:

الإكثار من البروتينات

نصائح رجيم للحد من أكل الحلويات


ابدئي نهارك بتناول وجبة فطور غنيَّة بـالبروتينات، مثل: البيض، فهذا من شأنه أن يحدَّ من الرغبة في تناول السكَّر في الصباح، على عكس وجبة الفطور الغنيَّة بالكربوهيدرات، التي تُشعركِ    بالانتفاخ وترفع مستويات السكر في الدم.


الحد من الكربوهيدرات

نصائح رجيم للحد من أكل الحلويات


تناولي المزيد من الخضروات بدلًا من الكربوهيدرات، فهذه الأخيرة تشعركِ بالشبع حال تناولها، بيد أنَّها ترفع مُعدَّل السكر في الدم، لتشعري بـالجوع بعد فترة محدودة من تناولها. وفي هذا الإطار، تبدو حصَّة من الكربوهيدرات في اليوم كافية، على أن تكون عبارة عن كربوهيدرات معقدة تحتاج إلى وقت طويل في الهضم، وليس كربوهيدرات بسيطة. وقد تشمل هذه الحصَّة من الكربوهيدرات المعقدة: الأرز البنِّي وحبوب الشوفان والخبز المعدّ من القمح الكامل.


بدائل السكر لن تساعدكِ!

نصائح رجيم للحد من أكل الحلويات

يبحث بعض النساء عن بدائل صحية للسكر، مثل: العسل والتمر، أو بدائل السكر الكيميائية، إلَّا أن ذلك سيُعزِّز الرغبة في تناول السكَّر، ولن يعود بالنفع، على الصحة أو الوزن، في الوقت الذي تحتاجين فيه إلى إرسال إشارات إلى العقل إلى أنه ليس بحاجة إلى السكر.
لا يعني ما تقدَّم أنه يجب التوقف نهائيًّا عن أكل كل ما هو حلو، بل الإقلال من استهلاك السكر بشكل تدريجي. وفي هذا الإطار، لا مانع من تناول الحلويات بكميات محدودة، وعلى فترات متباعدة.

شاهدي أيضاً بالفيديو: فوائد البابونج في الـ"رجيم"

 

تابعي أيضًا:

رجيم الكربوهيدرات لخسارة 8 كيلوغرامات في أسبوعين

برامج التواصل الاجتماعي هل أسهمت في الاهتمام بالرشاقة؟

خسارة الوزن حسب مبادئ الرجيم الصحي

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من

X