أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

اختفاء طائرة اللاعب «إيميليانو سالا».. وأنباء عن وفاته «مُتجمداً» في البحر

أيام عصيبة تمر بالأوساط الرياضية
سيرجيو أغويرو
اللاعب الأرجنتيني المفقود إيميليانو سالا
بعد توقيعه لفريق كارديف سيتي الإنجليزي
النجم ليونيل ميسي طالب بمتابعة البحث عن مواطنه
بعد اختفاء طائرته فوق بحر المانش
كان على متن طائرة خفيفة خاصة
كثيرون يطالبون بمواصلة البحث عن سالا

تعيش الأوساط الرياضية عموماً، وأوساط لعبة الساحرة المستديرة كرة القدم على وجه الخصوص، أياماً عصيبة بعد الإعلان عن فقدان الطائرة التي كانت تقل اللاعب الأرجنتیني «إیمیلیانو سالا»، مھاجم فریق «نانت» الفرنسى، وذلك بعد أن اختفت يوم الثلاثاء الماضي 22 كانون الثاني / يناير 2019، من على أجھزة الرادار بشكل نهائي أعلى بحر الـ«مانش»، وذلك خلال توجھها من فرنسا إلى مدينة «ویلز» في المملكة المتحدة، بعد توقیع «سالا» عقد انتقاله إلى نادي «كاردیف سیتى» الإنجلیزي.
وكان عمّال الإنقاذ قد أعلنوا بحسب العديد من وسائل الإعلام العالمية، عن عثورهم على أجزاء من طائرة «بايبر بي -46 ماليبو» الخفيفة التي كانت تقل «سالا»، إلا أنهم لم يعثروا بعد على أي أثر لجثة اللاعب الأرجنتيني الشاب، أو على أيٍّ من الذين كانوا معه. وفي الوقت نفسه رجحت العديد من التقارير الإعلامية أنه من غير المرجح أن ينجو اللاعب الأرجنتيني من الموت في تلك الظروف الباردة.

وأكدت إذاعة «آر تى إل» الفرنسیة، أن «إیمیلیانو سالا»، مھاجم فريق «نانت» السابق، كان قد استقل طائرته الخاصة برفقة اثنین من إصدقائه متوجھاً إلى العاصمة الویلزیة «كاردیف»، وخلال الرحلة اختفت الطائرة فجأة من على أجھزة «الرادار» أعلى بحر الـ«مانش». وذلك بعد أيام قليلة من الإعلان الرسمي للمسؤولين في نادي «كاردیف سیتي»، عن التعاقد مع الأرجنتیني «سالا» خلال فترة الانتقالات الشتویة الجاریة.
إيقاف البحث عن «سالا»..
يوم الخميس الماضي 24 كانون الثاني / يناير، صدمت شرطة «جرينسي» الجميع، بعد إعلانها رسمياً، إيقاف البحث عن الطائرة التي تقل الأرجنتيني «إيميليانو سالا»، مؤكدة أن فرصة نجاته «صعبة للغاية». وقال المسؤول عن البحث: «بالرغم من مرور 24 ساعة من البحث المتواصل، 80 ساعة من الطيران بثلاث طائرات و5 هيلكوبترات والعديد من السفن والقوارب بمساحة تقريباً 4400 متراً مربعاً لأكثر من مرة.. لم نتمكن من الوصول لأي أثر للطائرة، الطيار، أو الراكب».
وأضاف المسؤول عن عملية البحث أيضاً: «لقد راجعنا جميع معلوماتنا واتخذنا قراراً بإيقاف البحث عن سالا، فرص نجاته ضئيلة جداً، لذا أبلغنا جميع من كان يبحث عن الطائرة بالتوقف». كما أكدت الشرطة إبلاغ عائلة اللاعب عن قرار إيقاف البحث عنه بشكل نهائي، مؤكدة وقوفها معهم في هذه الأوقات العصيبة.
نجوم العالم يطالبون بمواصلة البحث
نجم كرة القدم الأرجنتيني، وقائد فريق برشلونة الإسباني «ليونيل ميسي»، طالب باستئناف عمليات البحث عن مواطنه «إيميليانو سالا»، حيث كتب أفضل لاعب في العالم لـ5 مرات، في حسابه على «إنستغرام»، يوم الجمعة الماضية 25 كانون الثاني / يناير: «طالما هناك إمكانات وبصيص من الأمل، نطلب منكم من فضلكم ألا توقفوا البحث عن إميليانو». وأضاف ميسي: «كل الدعم لعائلته وأصدقائه».
نجم البلوغرانا «ليونيل ميسي»، لم يكن اللاعب الوحيد الذي طالب بمواصلة البحث عن «سالا»، حيث كتب مواطنه ونجم فريق مانشيستر ستي الإنجليزي «سيرخيو أجويرو»، عبر صفحته على تويتر قائلاً: «لا نريد أن نفقد الأمل ونريد التمسك به، رجاء لا توقفوا البحث، صلاتي من أجل سالا وعائلته».
كما نشر زميل أجويرو في الفريق، «نيكولاس أوتاميندي» عبر التويتر: «أريد إظهار تعاطفي مع عائلة سالا، ومطالبة الشرطة باستكمال البحث، لا يزال هناك أمل لإيجادهم أحياء». وكذلك الأمر مع المهاجم الأرجنتيني المنتقل حديثاً إلى صفوف تشيلسي «جونزالو هيجواين»، الذي طالب الجهات المعنية وفرق الإنقاذ بمواصلة البحث قائلاً: «أطلب من العالم استكمال البحث عن سالا حتى اللحظة الأخيرة، يجب الاستمرار للنهاية، وشكراً».
أنباء غير مؤكدة بعد..
خلال الساعات الماضية من كتابة هذا الخبر، نقلت عدد من وسائل الإعلام المختلفة، أنباءاً تفيد بالعثور على جثة اللاعب الأرجنتيني المفقود «إيميليانو سالا»، حيث كانت متجمدة من أثر البرد القارس في بحر الـ«مانش»، ولكن لم يتم تأكيد هذا الخبر من أي من وسائل الإعلام الموثوقة والمختصة بالشأن الرياضي.

X