الأرجيلة تعجل بموت أقدم سجين في مصر

شراهته في تدخين الأرجيلة قضت على قلبه المريض
أقدم سجين في مصر نجا من الموت شنقا لكنه مات من تدخين الأرجيلة
قضى ثابت كمال عبد المجيد 45 عامًا في السجن
3 صور

لم تثنِ العديد من الدراسات الطبية التي تتحدث عن خطورتها الصحية الناس عن تدخين الأرجيلة أو الشيشة كما تسمى في مصر، وفي السنوات الأخيرة كثر ضحايا تدخين الأرجيلة جراء أزمات قلبية وسرطان الرئة، وكان آخر الضحايا المواطن المصري كمال ثابت عبدالمجيد، الذي تلقبه وسائل الإعلام المصرية بأقدم سجين مصري نتيجة أزمة قلبية سببها الشيشة.
وذكرت الأنباء، أن عبدالمجيد توفي نتيجة أزمة قلبية في منزله في إحدى قرى محافظة سوهاج، فيما أكد الأطباء أنه عانى من «أمراض» في القلب نتيجة تدخينه الشره للشيشة المصرية.
وقبل شهرين، أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عفوًا عامًا، شمل ثابت الذي قضى أكثر من 45 عامًا وراء القضبان، وفقًا لموقع «المصريون» وموقع «روسيا اليوم».
وحكم على ثابت بالسجن المؤبد بعد إدانته بقتل 3 من أقاربه، وفي 2 ديسمبر 2018 خلصت لجنة العفو عن المسجونين إلى تطبيق قرار العفو على 237 محكومًا ممن يستحقون الإفراج وكان ثابت بينهم.
وقد أبرزت وسائل الإعلام المصرية خبر وفاة أقدم سجين مصري بالأرجيلة، هو السجين الأقدم الذي نجا من الموت شنقًا، ونجا من الموت وراء قضبان السجن، لكنه لم ينجُ من آثار تدخين الأرجيلة القاتلة على قلبه المريض.