أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

كلية البترجي الطبية ترعى ملتقى المدارس للتخصصّات الطبية الخامس

طالب الطب البشري كايد وحيد يشرح لحضور علاقة التدخين بأمراض السرطان
د. محمد طيب يرد على أسئلة الطالبات و د. باسم أبو زنادة و د. عائض الأحمري يتابعان
مجموعة من طلاب المدارس يتجولون على الأركان
د. إخلاص سندي و د. نعمات غبوره و د. وفاء الجهني و د. أشرف بلبع
وكيل الكلية لشئون الطلاب د. محمد طاهر طيب يتوسط نادي التطوع بكلية البترجي الطبية خلال ملتقى المدارس للتخصصّات الطبية
د. محمد طيب و د. باسم أبو زنادة و د. عائض الأحمري و د. إخلاص سندي و د. نعمات غبوره و د. أشرف بلبع
د. محمد طيب و د. باسم أبو زنادة ود. إخلاص سندي و د. نعمات غبوره و د. وفاء الجهني و د. أشرف بلبع
الركن التعريفي لبرنامج التمريض
الطالب كايد وحيد في ركن مكافحة التدخين وحملة إطفئها
د. محمد طيب يتوسط د. إخلاص سندي و د. شايان أبو زنادة
د. سلوى كامل مشرفة السنة التحضيرية وطالبات في ركن نادي القدرات
د. سلوى كامل مشرفة حملة إطفئها تتوسط الطالبات
د. سلوى كامل مشرفة السنة التحضيرية في ركن نادي القدرات
د. محمد طيب و د. باسم أبو زنادة ود. إخلاص سندي و د. نعمات غبوره
قامت وحدة تطوير الطلاب بكلية البترجي الطبية للعلوم والتكنولوجيا لتنظيم الملتقى السنوي للتخصصات الطبية يوميّ الاثنين والأربعاء (18 و 20 فبراير) في مقر الكلية بمنطقة أبحر الشمالية بجدة، حيث استهدف الملتقى في اليوم الأول طلّاب المرحلة الثانوية، وفي اليوم الثاني من الملتقى تخصص لطالبات المرحلة الثانوية، المقبلين والمقبلات على اختيار تخصصاتهم وتخصصاتهن الدراسية لمرحلة البكالوريوس، وحضره أكثر من 1500 طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة والعالمية.
توّلت الدكتور إخلاص سندي إدارة دفّة الحوار أثناء لقاء الخبراء في ملتقى التخصصات الطبية، وذلك بحضور وكيل الكلية لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور محمد طيب، وكل من رئيس برنامج الطب البشري الدكتور أشرف بلبع، ورئيس برنامج الصيدلة دكتورة نعمات غبوره، ورئيس برنامج العلاج الطبيعي دكتور علي عثمان، ورئيس برنامج العلاج التنفسي دكتور عائض الأحمري، ورئيس برنامج الأشعة الدكتور محمد عمر ورئيس برنامج التمريض الدكتورة وفاء الجهني، ورئيس برنامج العلاج الوظيفي الدكتور حسن سرسك، وممثلة برنامج الأسنان الدكتورة دارين الجهني، وممثل برنامج الإدارة الصحية الدكتور محمد غندور، ودكتور باسم أبو زنادة رئيس برنامج الأسنان.
د. إخلاص سندي (وكيلة الكلية لقسم الطالبات) تحدّثت لـ "سيدتي نت" عن الملتقى فقالت: "هذا الملتقى يقام سنوياً، والهدف منه هو تعريف الطلاّب الزائرين بكلية البترجي الطبية والخدمات التعليمية التي تقدمها الكلية، بالإضافة إلى التعريف بالبرامج الطبية المتعدّدة، وذلك من خلال الحوار المفتوح مع رؤساء الأقسام لتوضيح أهمية التخصّصات والمستقبل الوظيفي، لمساعدتهم في اختيار التخصّص المناسب من بين التخصصات والبرامج الطبية المتعدّدة".
في اليوم الثاني (اليوم الأربعاء) كان اللقاء للطالبات وتحدّث كل رئيس قسم عن قسمه وأجاب على الأسئلة المتعلقة بالقسم ورغبة الطالبات، وقد أجاب د. محمد طاهر طيب (وكيل الكلية لشئون الطلاب) على أسئلة الطالبات حول التخصصات وما بعد التخرج، خاصة في قسم الصيدلة، وما له من اهميه في القطاع الصحي. أما عن برنامج العلاج الوظيفي قال إنه يعتبر من أحدث البرامج والتخصصات في العالم وفي الشرق الأوسط، وتعتبر كلية البترجي من أوائل الجامعات التي أضافت هذا التخصص إلى الكلية ويرأس القسم الدكتور حسن سرسك".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X