لايف ستايل /سياحة وسفر

السياحة في البحرين: زيارة شتوية إلى المنامة

السياحة في البحرين: زيارة شتوية إلى المنامة
السياحة في البحرين: زيارة شتوية إلى المنامة، مع الإقامة في "الدبلومات راديسون بلو ريزيدنس آند سبا البحرين"
السياحة في البحرين: زيارة شتوية إلى المنامة، مع الإقامة في "الدبلومات راديسون بلو ريزيدنس آند سبا البحرين"، ويبدو الـ"لوبي" في الصورة
السياحة في البحرين: زيارة شتوية إلى المنامة، مع الإقامة في "الدبلومات راديسون بلو ريزيدنس آند سبا البحرين"، حيث يمكن للنزلاء الاختيار بين 367 غرفةً وجناحًا عصريًّا
السياحة في البحرين: زيارة شتوية إلى المنامة، مع المرور ببوَّابة البحرين

العاصمة البحرينية المنامة، جديرة بالزيارة خلال فبراير (شباط)، لمناخها المعتدل ووعودها للسائح بالترفيه والإقامة المترفة، خصوصًا في "الدبلومات راديسون بلو ريزيدنس آند سبا البحرين". الفندق، الذي يتمتَّع بموقع مُميَّز في الضاحية الدبلوماسية الراقية، وبتصميم خارجيّ جذَّاب، بصورة تُظهر البناء تحفةً معماريَّة.


تسمح الإقامة في "الدبلومات راديسون بلو ريزيدنس آند سبا البحرين" للنزلاء، بالمتعة بالضيافة الشرقيَّة ذات المعايير العالميَّة. ومهما كانت مقاصد السفر إلى المنامة، سواء تعلَّقت بالعمل أو الترفيه، يوفِّر هذا الفندق خدمات مُميَّزة، ويجعل من الإقامة فيه تجربةً لا تُنسى، وهو ما يضعه على لائحة وجهات الضيافة الأهمّ في البحرين.
كان المدير العام للفندق، كوستا كوروتسيديس قد أعرب عن سعادته باكتمال عمليَّة التجديد الشاملة للفندق أخيرًا، وقال في هذا الإطار: "(...) نحتفل بمرحلة جديدة في تاريخ الفندق، مع إطلاق تصميم داخلي عصري وأنيق، بغية تحقيق بيئة مثاليَّة لضيوفنا". وأضاف: "تصميم الغرف يدلُّ على ذوقٍ رفيع، نوهذه الأخيرة خضعت للتحديث، حتَّى تواكب التكنولوجيا الجديدة، وتلبِّي احتياجات المسافرين العصريَّة (...)".
الجدير بالذكر أنَّ التجديد شمل إدخال لونين جديدين إلى ديكورات الفندق، هما: الأزرق والبيج، ما أضفى لمسةً جماليَّةً على المرافق. علمًا أنَّ افتتاح "الدبلومات راديسون بلو ريزيدنس آند سبا البحرين" يرجع إلى سنة 1981.
للمبيت، يمكن للنزلاء الاختيار بين 367 غرفةً وجناحًا عصريًّا؛ كما يوفِّر الفندق غرفًا متصلة، وغرفًا لغير المدخِّنين، وأخرى لذوي الاحتياجات الخاصَّة. وتكتمل التجربة مع وسائل الراحة المتوافرة، مثل: المصاعد الخاصَّة بالنزلاء، والإنترنت اللاسلكي عالي السرعة بالمجَّان، وحضور تلفاز "آبل" في الغرف والأجنحة، وإضاءة تعمل بنظام الاستشعار، إضافة إلى الملحقات إلى جانب السرير.

يُوفِّر الفندق أيضًا "سبا" على الطراز التايلندي، حيث يحلو الاسترخاء والتدليك وسط أجواء شاعريَّة، قوامها: الطبيعة الخلَّابة وخرير الماء وأضواء الشموع.
إشارة إلى أنَّ ثمة مرافق في السبا خاصَّة بالرجال وأخرى بالنساء، مع 15 غرفة خاصَّة بالتدليك وعلاجات الوجه، والحمَّامات العطرية. من جهةٍ ثانيةٍ، إنَّ مركز اللياقة البدنيَّة مجهَّز بالكامل.
يحضن الفندق أيضًا عددًا من المطاعم الراقية، التي تُقدِّم تشكيلة فريدة من أشهر الأطباق العالمية والمحلية المحضَّرة بشغف وابتكار. وهو يعدُّ من الأماكن الأكثر أناقةً لإقامة حفلات الزفاف، إذ يضمُّ قاعتين كبيرتين للاحتفالات، منهما قاعة الاحتفالات الفريدة من نوعها في الطبقة الرابعة عشرة منه، مع إطلالات خلابة على المنامة.

حوض السباحة
في موقع آخر من الفندق، يجمع ما بين الخضرة والماء، يحتلُّ المسبح مطرحًا، وهذا الأخير مُصمَّم على هيئة بحيرة بمساحة 280 مترًا، محاطة بالأشجار الباسقة والمسطَّحات الخضر. وفي البهو الخارجي، هناك منطقة ترفيهية لألعاب الأطفال.
ويمكن للنساء الاستمتاع بحمّام السباحة المُغطَّى الخاص بهنّ، في خصوصيَّةٍ تامة.

أماكن سياحية في المنامة


بوَّابة البحرين: لا تستقيم زيارة المنامة من دون المرور بهذا المعلم، حيث تحلو تجربة التجوال والتسوُّق في إحدى الأسواق الأكثر قِدمًا في البلاد، السوق التي تعرض التحف والسجَّاد اليدوي والعطور والبهارات والذهب، إضافة إلى الأزياء التقليديَّة.

 


• بيت القرآن: يعدُّ من المتاحف الإسلاميَّة الأكثر شهرةً في العالم، ويحتوي على نحو عشرة آلاف من النسخ ومخطوطات القرآن الكريم. يتبع تصميم المكان الطراز الإسلامي القديم، الذي يرجع إلى القرن الواحد والعشرين، ويضمُّ النسخة القرآنية التي كُتبت في عهد الخليفة عثمان بن عفَّان، على شكل صحائف.

 


• متحف البحرين الوطني: يُعتبر هذا المعلم من المتاحف العامَّة الأكثر قِدمًا، والأكبر مساحةً في البحرين، ويحضن مجموعة غنيَّة من المقتنيات الأثرية والتراثية، تتوزَّع على تسع قاعات. وقد خُصِّصت قاعتان لعلم الآثار والحضارة التي مرَّت بها البحرين، وقاعتان أخريان لعرض ثقافة ونمط الحياة في حقبة ما قبل العصر الصناعي، وقاعة للمقتنيات التاريخية والوثائق والفنون الجميلة، إضافة إلى ملاحظات علم الفلك، والمخطوطات القرآنية القديمة، والمقتنيات الأثرية، وتصوير تفاصيل الحياة الاجتماعية في الماضي، من ألعاب ورقصات وعادات.

 


• "البحرين سيتي سنتر": يحتوي هذا المجمّع على ما يزيد عن ثلاثمئة متجر تجزئة، وذلك في مركزين تجاريين دوليين متعدِّدَيْ الطبقات، إضافة إلى حديقة مائية مترامية ومسقوفة (واهو)، وصالة "ماجيك بلانيت" للألعاب، بمساحة خمسة آلاف متر مربع، ومجمّع للسينما يضمُّ عشرين صالة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X