فيلم وثائقي لهند بنصاري يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان الفيلم المغربي بطنجة

صورة جماعية للمتوجين
ابتسام لعروسي تتسلم جائزة المونتاج عن فيلم نبض الأبطال
مدير المركز السينمائي المغربي صارم الفاسي الفهري يتسلم درع الجائزة الكبرى للمهرجان من المخرجة فريدة بليزيد
تكريم علال السهبي
جيهان كمال تتسلم جائزة الصوت عن فيلم نديرة
5 صور

اختتمت ليلة أمس السبت الدورة العشرون لمهرجان الفيلم المغربي بطنجة بالمركز الثقافي بوكماخ، على إيقاع حفل لتوزيع الجوائز وتكريم أحد التقنيين الكبار في المونتاج وهو علال السهبي، حيث فازت الممثلة فاطمة عاطف بجائزة أحسن دور نسائي عن دورها في فيلم «مباركة» للمخرج محمد زين الدين، وحازت الممثلة لطيفة أزليف على جائزة أحسن ثاني دور نسائي عن فيلم «مواسم العطش» لمخرجه حميد الزوغي.

وعادت جائزة أفضل دور رجالي للممثل الشاب المهدي لعروبي عن دوره في فيلم «مباركة»، أما جائزة الدور الرجالي الثاني فعادت للممثل رشيد مصطفى عن دوره في فيلم «طفح الكيل» لمحسن البصري. أما جائزة الإخراج فعادت لفيلم مباركة، الذي حظي أيضًا بجائزة لجنة التحكيم، وحصل فيلم جمال أعفينة بعدد من الجوائز وهي جائزة العمل الأول وجائزة السيناريو والموسيقى التصويرية وجائزة الصورة، أما جائزة الصوت فكانت من نصيب فيلم «نديرة» لكمال كمال، أما جائزة المونتاج فعادت لفيلم نبض الأبطال لمخرجته هند بنصاري، الذي حصل في الوقت نفسه على الجائزة الكبرى للمهرجان.

وبخصوص الأفلام القصيرة فقد حصل فيلم «أبناء الرمال» على الجائزة الكبرى، بينما كانت جائزة السيناريو من نصيب فيلم «مرشحون للانتحار» لحمزة عاطفي، وحصل فيلم «ياسمينة» للمخرج علي الصميلي على جائزة لجنة التحكيم. وكانت جمعية الأندية السينمائية بدورها قد خصصت بداية الحفل جائزتين لأحسن فيلم ومنحت درع الفوز لكل من الفيلمين «نديرة» وفيلم «أغنية البجعة» لمخرجه اليزيد القادري. الحفل تخللته وصلة موسيقية مع خالد الخلادي.

وتبارى على جوائز المهرجان 30 فيلماً مغربياً عرضوا في قاعة روكسي بطنجة.

يذكر أن المهرجان ينظم سنويًا تحت الرعاية السامية للعاهل المغربي الملك محمد السادس، من طرف المركز السينمائي المغربي.
 

فوز الوليد عاصي الحلاني في "ديو المشاهير" يثير الجدل وهذا ما حصل في الحلقة الأخيرة

ماذا قالت نادين لبكي بعد خسارة كفر ناحوم للأوسكار؟

بالصور: أنغام تعلن زواجها رسميا من حفل الكويت

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"