أسرة ومجتمع /شباب وبنات

في 3 خطوات.. عشرينية تقدم تجربتها لإنقاص وزنها 30 كيلوغراماً

خسارة الوزن
خسارة الوزن
خسارة الوزن
خسارة الوزن

قد يكون بالأمر المستحيل أن تمر مرحلة المراهقة دون كسب المزيد من الوزن والرغبة المستمرة لدى الكثير في التخلص من الوزن المكتسب دون الحاجة للأدوية أو بعض الأمور الخاطئة التي قد تؤثر على صحتك في المستقبل.
شابة أمريكية، كشفت عن تجربتها كيف استطاعت إنقاص 30 كيلوجراماً، من وزنها دون اللجوء إلى العديد من الأمور الضارة أو غير الصحية للجسم، بل من خلال أسلوب حياة جديد.
في البداية تقول إنها عاشت لفترة دون مواجهة وزنها الحقيقي وكانت دائماً ما تلاحظ كيف يزيد وزنها وكيف ينظر لها المحيطون بها وعلى الرغم من ذلك لم تفكر يوماً في مواجهة الميزان واتخاذ خطوات جادة من أجل تقليل وزنها الزائد.
ومع تجربتها في إنقاص الوزن قدمت لجميع الفتيات ثلاث خطوات عملية ومفيدة ساعدتها في مهمتها والبدء في حياة جديد:
اختيار نشاط يجلب لكٍ السعادة:
الخطأ الأكبر الذي تقع فيه الفتيات هو سرعة اتخاذ القرار بالالتزام بجدول للرجيم واتباع صالة الجيم، دون ترتيب حياتها ولكن هنا تشدد الفتاة الأمريكية أنها ابتعدت عن الرياضات المملة والتي لا تجلب لها السعادة والشعور بالرضا، ووجدت أن رياضة الركض هي ما تناسبها وقررت اتباعها بشكل منتظم.
وتقول: «إذا كنت لا تحب ما تفعله، فلن تحافظ عليه، كل ما عليك أن تبحث عن نشاط يشعرك بصدق هويتك، وأن تعرف أنه ليس عليك أن تكون الأفضل في ذلك، عليك فقط أن تحب القيام بذلك».
الابتعاد عن الأكلات الضارة:
من أولى الخطوات الهامة في إنقاص الوزن الابتعاد عن الوجبات الضارة وغير الصحية، كل ما عليكِ الاعتماد عليه هو الطعام الصحي والمفيد، فلا مانع من الأيس كريم أو الشيكولاتة الداكنة، ولكن لا مكان للبطاطس المقلية والمشروبات الغازية والأكلات السريعة، مؤكدة أن جميع الدراسات تشدد على ضرورة الابتعاد عن هذه الأطعمة الضارة خاصة أنها تحمى الإنسان من الفشل خلال نوبات الجوع الليلي.
التواجد وسط مجموعة دعم وتشجيع:
إن البقاء مع أشخاص يمنحونك التشجيع والدعم القوي من أحد أهم عوامل إنقاص الوزن، فهم قوة تشاركك نفس ما تقوم به، سواء إن كانوا يمرون بنفس التجربة أو لديهم الاستعداد على مشاركتك نظاماً صحياً جديداً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X