أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«سلام» بالعربية المانشيت الرئيسي لصحيفة نيوزيلندية تضامناً مع المسلمين

التضامن مع ضحايا المسجدين مانشيت سلام
مانشيت سلام
صحيفة نيوزلندية تتضامن مع ضحايا المسجدين

لا تزال أصداء الهجوم الإرهابي على المسجدين في نيوزيلندا، والذي أسفر عن استشهاد قرابة الـ 50 مصلياً، يلقي بظلاله على البلاد حتى هذه اللحظة، ولا تزال مظاهر الحزن والتضامن مع المسلمين هناك تنتشر بشكل واسع، إن كان شعبياً أو رسمياً من الحكومة. ومؤخراً وصل هذا التضامن إلى وسائل الإعلام النيوزيلندية.


وبحسب عدد من وسائل الإعلام، فقد قامت صحيفة «ذا برس» النيوزيلندية، بالتعبير عن حزنها وتضامنها لضحايا مذبحة المسجدين مدينة «كرايس تشيرش»، من خلال بادرة إنسانية لافتة للغاية، حيث كانت الصفحة الأولى من الصحيفة فد تضمنت كلمة «سلام» كمانشيت رئيسي أخذ الحيز الأكبر من الصفحة كاملة، وكان ذلك في عددها الصادر يوم الجمعة الماضية 22 آذار / مارس.


وكانت الصفحة الرئيسية بيضاء بمجملها، وكتب عليها باللغة العربية كلمة «سلام» بخط كبير، وتحتها كُتبت كلمتي «Salam وPeace»، والتي تعني سلام باللغة الإنجليزية، أما في أسفل الصفحة، فقد تم ذكر أسماء الضحايا الخمسين للحادث المأسوي بالإضافة إلى أعمارهم.


ومن الجدير بالذكر، أن صحيفة «ذا برس» تصدر في مدينة «كرايست تشيرش»، التي شهدت الهجوم الإرهابي الدموي على مسجدين أثناء صلاة الجمعة خلال الأسبوع الماضي، وتعد الصحيفة من أبرز الصحف في نيوزيلندا. ويُشار إلى أن موقف الصحيفة هذا من الحادثة، كان قد نال الكثير من بالثناء والإشادة على مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة في نيوزيلندا وفي العديد من البلاد الإسلامية والعربية، حيث أعرب كثيرون عن امتنانهم لهذا التضامن، وردوا بالقول «وعليكم السلام».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X