أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

الفنانون والشُّعَرَاءُ في وَدَاعِ "هتان الشِّعْرِ" لينا العجاجي

الفنانة أحلام
الفنان أصيل أبوبكر وسماوة ابنة الفنان خالد الشيخ
الدكتورة ثريا العريض
رثاء الفنانة نوال
تغريدات عبدالمجيد عبدالله وراشد الماجد وعبدالله حمير

تَسَابَقَ كبارُ الفنانين والشعراء والكُتَّاب في السعودية والخليج العربي لنَعْيِ فَقِيدَةِ الشِّعْرِ في يوم الشعر العالمي، وسيدة الإحساس، الشاعرة السعودية الأميرة لينا العجاجي، الشهيرة بلقب "هتان"، التي اعْتَزَلَتْ كتابةَ الشِّعْرِ لسنواتٍ طويلة، رغم ما حَقَّقَتْهُ من جماهيريةٍ ونجاحٍ بقصائدها، حيث أَثْرَتْ به السَّاحَةَ الشِّعْرِيَّةَ، وكانت عَلَمًا من أعلام الشعر النسائي السعودي، وتَغَنَّى بقصائدها كبارُ الفنانين، على غرار طلال مداح، وعبد الله الرويشد، وعبد المجيد عبد الله، ورابح صقر، وراشد الماجد، وأصيل أبو بكر، والفنانة نوال، وذكرى، وأنغام، ورويدا المحروقي، وغيرهم من الفنانين.

وفي لمسةِ وفاءٍ، وبعباراتِ رثاءٍ حزينةٍ، تَفَاعَلَ الفنانون مع حَدَثِ وَدَاعِ الأميرةِ الشاعرة عبر "تويتر" من خلال هاشتاق #لينا_العجاجي و#هتان، التي تَزَوَّجَتْ من الأمير معتز بن سعود، ولها من الأبناء: الأميرة عهد، والأميرة عذبة، والأمير شقران.

حيث كتب الفنان رابح صقر: "رحم اللهُ الأختَ والشاعرةَ والصديقةَ لينا بنت عبد الله العجاجي، أَحَرُّ التعازي لذَوِي المَغْفُورِ لها بإذن الله ولأولادِها، خبرٌ آلَمَنَا جميعًا، اللهم لا اعتراضَ على قَدَرِكَ، اللهم اغْفِرْ لها وارْحَمْهَا، وأَلْهِمْ أهلَها وذَوِيهَا الصبرَ والثبات، وإِنَّا للهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ".

وغَرَّدَ الفنانُ عبد المجيد عبد الله، قائلاً: "اللهمَّ ارْحَمْهَا واغْفِرْ لَهَا، اللهمَّ أبْدِلْهَا دارًا خيرًا من دارِها، وأَهْلاً خيرًا من أهلها، وأَدْخِلْهَا الجَنَّةَ برحمتك يا أرحم الراحمين".

وكتبت الفنانة أحلام: "اسْتَيْقَظْتُ الآنَ على فاجعةِ وفاة #هتان، رحم الله الصديقةَ الشاعرةَ الرقيقةَ الأميرة #لينا_العجاجي، مَا زِلْتُ أحتفظ برَسَائِلِهَا الصوتية ودعواتِها الحنونةِ والطَّيِّبَة لي، والتي تَحْمِلُ داخلَها حُبًّا وتقديرًا كبيرًا، اللهمَّ اغْفِرْ لها وارْحَمْهَا، وأبْدِلْهَا دارًا خيرًا من دارِها، وأهلاً خيرًا من أهلِها".

وكتبت الفنانة نوال الكويتية: "رحلت عنا حبيبتي وصديقتي وأختي الشاعرة هتان ، كسرت قلبي برحيلها الله يرحمها ويغفر لها لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم" .
وقال الملحن الكويتي مشعل العروج: "إنَّا للهِ وإِنَّا إليهِ رَاجِعُونَ، رَحَلَت الأختُ الغالية الشاعرة هتان إلى مثواها الأخيرِ، رَحِمَهَا اللهُ، وغَفَرَ لها، وأَسْكَنَهَا فسيحَ جَنَّاتِهِ، وجَعَلَ مَثْوَاهَا الجَنَّةَ".

ونَعَتْهَا المطربة السورية أصالة بقولها: "الله يَرْحَمُ السيدةَ الغالية (لينا العجاجي)، وهي الشاعرة هتّان.. الله يَغْفِرُ لها، ويَرْحَمُهَا، ويُصَبِّرُ قُلُوبَ أهلِها، وقُلُوبَنَا جميعًا نحن مُحِبِّيهَا".

وكتب الشاعر عبد الله حمير القحطاني: "شاعرةٌ مُتَوَهِّجَةٌ وأُمٌّ عَظِيمَةٌ رَحَلَتْ في يومِ الأمِّ ويومِ الشِّعْرِ العالمي.. رَحِمَهَا اللهُ وأَسْكَنَهَا فَسِيحَ جَنَّاتِهِ، مُصَابُ الشِّعْرِ في فَقْدِهَا جَلَلٌ".

بدوره، كتب الناقدُ الفني محمد سلامة: "اسْتَيْقَظْتُ اليومَ على فَاجِعَةِ وَفَاتِهَا.. رَحِمَ الله الصديقةَ الشاعرةَ الرقيقةَ الأميرةَ #لينا_العجاجي… وصَبَّرَنَا اللهُ على فِرَاقِهَا.. كان أشهر ما كَتَبَتْهُ #الشاعرة_هتان هو ألف شكرًا للأستاذ #طلال_مداح، ولون هالليلة رمادي للفنان #عبد الله_الرويشد".

وعلّق الصحفي صلاح مخارش: "(لون ذا الليلة رمادي).. الشاعرةُ السعودية لينا العجاجي والشهيرة بـ(هتّان) كاتبةُ هذا النَّصِّ، وغيرِه من النُّصُوصِ الشهيرةِ، انْتَقَلَتْ إلى رحمةِ الله هذا اليوم، نسألُ الله لها الرحمة والمغفرة.. (إِنَّا لِلَّه ِوَّإنا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ)، خالصُ العزاءِ لأُسْرَتِهَا، وللوَسَطِ الثقافيِّ في المملكةِ والخليجِ".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X