ما هو الشيء الوحيد الذي يجب أن لا تفعله مطلقًا في الطائرة؟.. تعرف إليه

إذا كنت تخاف الطيران لا تفعل هذا الشيء
هذا الشيء الوحيد الذي لا يجب أن يفعله الركاب في الطائرة
2 صور

لا أحد اليوم في غنى عن ركوبه الطائرة حتى ممن لديهم فوبيا الطائرات والمرتفعات، ويعد الطيران بالنسبة لهم كابوسًا مرعبًا، وبعض تفاصيل الطيران، ومواجهة المطبات الهوائية، تثير ذعرهم طوال الرحلة، فيعيشون ساعات، هي أسوأ ساعات حياتهم.


وإذا كنت ممن يخافون الطيران، فهناك شيء واحد لا يجب عليك فعله أثناء السفر، وفقًا للطيار باتريك سميث في كتابه: «Cockpit Confidential»


لا تركز على تعبيرات وجوه المضيفات في رحلتك الجوية


ويقول سميث إن التركيز على تعبيرات الوجه لمضيفات الرحلات الجوية ومحاولة تفسيرها، قد يجعل المسافرين يفكرون في أمور مروعة، أو ما إذا كان هناك خطأ ما.


نظرة مضيفة الطيران قد تفهم خطأ


وكتب قائلاً: «إن تلك النظرة اللامعة في عيني مضيفة الطيران، ربما تكون بسبب الإرهاق وليس الخوف»، وفقًا لصحيفة «ميرور» البريطانية، وموقع «روسيا اليوم».


طريقة اكتشاف الكارثة الجوية


ويشير سميث إلى أنه يمكن معرفة أن هناك كارثة جوية وشيكة الحدوث، عندما يبدأ أفراد طاقم الطائرة بإعداد الممرات والهمس سرًا فيما بينهم.


وتابع قائلاً: «في الواقع، سيتم إبلاغ الركاب عن أي طارئ أو عطل خطير».


لايتم إبلاغ الركاب بالأعطال البسيطة


كما أوضح الطيار أن أفراد طاقم الطائرة لن يبلغوا الركاب بحدوث أعطال بسيطة، في حال كانت لا تشكل تهديدًا للسلامة، لأن هذا قد يسبب الذعر دون داع.


والسؤال المهم: هل سيستطيع المسافر المصاب بفوبيا الطائرة والمرتفعات السيطرة على أعصابه، ومنع نفسه من مراقبة كل تعبير على وجه كل مضيفة تمر بجانبه؟