"الشارقة لرياضة المرأة" تشارك في المؤتمر الدولي لرياضة المرأة العربية بالقاهرة

خلال ألعاب النسخة الرابعة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات
دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات
خلال ألعاب النسخة الرابعة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات
ندى عسكر النقبي
4 صور

تشارك إمارة الشارقة في فعاليات الدورة الأولى من المؤتمر الدولي لرياضة المرأة العربية الذي تنظمه لأول مرة في المنطقة الجمعية المصرية للاجتماع الرياضي، ويعقد تحت رعاية رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 28-29 مارس الجاري في فندق انتركونتننتال سيتي ستارز.
ويمثل الإمارة وفد من "مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة" إذ تأتي المشاركة في إطار حرص الشارقة على تعزيز آليات التعاون المشترك مع البلدان العربية بصورة عامة، وجمهورية مصر على وجه الخصوص، في مجالات الرياضة النسوية، وتفعيل مشاركة المؤسسات الرياضية للبلدين في مختلف البطولات الرياضية النسوية التي يتم تنظيمها.
ويشارك في المؤتمر من الجانب المصري وزير الشباب والرياضـة، ووزير التضـامن الاجتماعي، ورئيس المجلـس القومـي للمرأة، وأمين المجلـس القومـي لشؤون الإعـاقة، ومن الشارقة ندى عسكر النقبي، المديرة العامة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ونائبة رئيس دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، رئيسة لجنتها التنفيذية.
ويشهد المؤتمر مشاركة واسعة من مختلف أنحاء العالم العربي، تشمل عدداً من الشخصيات الرسمية العربية، ومسؤولي مؤسسات وأندية عربية إلى جانب عدد من أبرز الشخصيات الرياضية، التي تمثل أبرز الأندية الرياضية في الوطن العربي.
ويسلط المؤتمر الضوء على واقع رياضة المرأة العربية، وسبل تعزيزها والارتقاء بها، عبر تبادل الخبرات والتجارب الرياضية الناجحة، التي تمثل إمارة الشارقة أحد أبزر الداعمين لها عربياً، من خلال تنظيمها للعديد من الأحداث والبطولات الرياضية، لا سيما بطولة الألعاب للأندية العربية للسيدات، التي حققت نجاحاً لافتاً خلال دوراتها الأربع الماضية.
وفي السياق ذاته تنظم "الشارقة لرياضة المرأة" ممثلة باللجنة العليا المنظمة للنسخة الخامسة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، مؤتمراً صحفياً مساء يوم غد الجمعة في فندق انتركونتننتال سيتي ستارز، بهدف التعريف بتحضيرات الدورة الخامسة لـ"عربية السيدات 2020"، والكشف عن أهدافها، والمنافسات التي تتضمنها، وذلك في خطوة تسعى من خلالها إلى تحفيز اللاعبات العربيات والمصريات وتشجيعهن على المشاركة في هذا الحدث الرياضي النسوي العربي.