فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بالتفاصيل: نقابة الموسيقيين تضع ضوابط لعدم تكرار أزمة حفل "محمد رمضان" .. ولا نية لاستدعائه

محمد رمضان من الحفل المثير للجدل
محمد رمضان من الحفل المثير للجدل
هاني شاكر يرفض التورط في التحقيق مع محمد رمضان
محمد رمضان تعرّض لانتقادات بسبب ظهوره عاريًا على المسرح
محمد رمضان من الحفل المثير للجدل
محمد رمضان من الحفل المثير للجدل
محمد رمضان من الحفل المثير للجدل
المحامي سمير صبري يتقدم ببلاغ ضد محمد رمضان

كما انفرد "سيدتي. نت"، تجاهلت نقابة الموسيقيين كل المطالب الخاصة باستدعاء الفنان محمد رمضان، للمثول أمام لجنة تحقيق بعد ظهوره عاريًا في حفله الغنائي الأول، واختار مجلس النقابة برئاسة الفنان هاني شاكر، حلًّا آخر لمواجهة الأزمة المتصاعدة، وهو إصدار ضوابط جديدة لمنح التصاريح الخاصة بإحياء الحفلات الغنائية للنجوم غير المقيدين بجدول النقابة.

نقابة المهن الموسيقية، أصدرت بيانًا عاجلًا أكدت فيه أنها لن تمنح أيّ تصاريح حفلات، إلّا من خلال لجنة فنية لتقييم المستوى الفني، آخذة في الاعتبار مدى الالتزام بالقيم الأخلاقية والمجتمعية المتعارف عليها، وعدم مخالفتها للنظام العام، وأضافت أنها ستلاحق من يخالف ذلك قانونًا.

وأضاف البيان: تؤكد نقابة المهن الموسيقية نقيبًا ومجلسًا وأعضاء جمعية عمومية، أنها سوف تتصدى بكل حزم لأيّ ظواهر قد تسيء للفن المصري بشكل عام، والغناء على نحو خاص، ولن تسمح بالتعدي على تلك الثوابت الثقافية، وترفض أيّ تدنٍّ في الأسلوب والأداء، فيما كانت مصر وستظل بفنونها وتعدديتها الثقافية، هي مصدر الإلهام والإبداع والحضارة والتاريخ.

يُذكر أنّ "سيدتي. نت"، انفرد منذ يومين بالكشف عن أسباب عدم استدعاء محمد رمضان للمثول أمام لجنة تحقيق، رغم تقديم بلاغ عاجل ضده أمام النائب العام المصري، ونقابة الممثلين ونقابة المهن الموسيقية، حيث أكد مصدر داخل نقابة الموسيقيين، أنّ منح رمضان التصريح بالغناء، إجراء روتيني ضمن بروتوكول تعاون موقّع سابقًا بين الاتحادات الفنية الثلاثة (الممثلين والموسيقيين والسينمائيين)، وبحسب اللوائح تم الحصول على موافقة نقابة الممثلين أولًا قبل منح رمضان التصريح، والجهة الوحيدة التي تملك استدعاء رمضان والتحقيق معه هي نقابة الممثلين، أو النيابة العامة المصرية، إذا رأت أنّ ما قدمه الممثل المصري يعدّ جريمة خدش حياء عام.

وبحسب المصدر نفسه، استقر مجلس نقابة المهن الموسيقية على قرار الابتعاد عن الأزمة برمتها، بخاصة وأنّ محمد رمضان ليس مطربًا بل يؤدي ويقوم بعمل استعراضات فقط، وظهوره على مسرح حفل مركز المنارة في منطقة التجمع الخامس، جاء بالملابس نفسها للكليبات المصورة، ومتوافقًا مع السياق الدرامي للاستعراض.


يُذكر أنّ النقابة تلقت نسخة من البلاغ المقدم إلى النائب العام ضد رمضان من المحامي سمير صبري، وتضمّن توجيه اتهامات عدة بحق الممثل المصري، بعد ظهوره عاريًا على خشبة المسرح، كما طلب البلاغ إيقافه عن العمل ومحاكمة مَن منَحَه تصريحًا بالغناء.

وطلب صبري التحقيق في البلاغ، وإحالة محمد رمضان للمحاكمة الجنائية، ولتتخذ نقابتا المهن التمثيلية ونقابة الموسيقيين الإجراءات المنصوص عليها لارتكابه مخالفات نقابية، وقدّم صبري المستندات المؤيّدة لبلاغه وشكواه، ولم يتم تحديد موعد لبدء التحقيق.

 

حسين الجسمي: فخور بالغناء أمام الجمهور السعودي وكل الشكر للهيئة العامة للترفيه

قصي خولي يعلّق على احتفال أسرة "خمسة ونص" بميلاده: لا أحب الاحتفالات

بالتفاصيل الكاملة والفيديو: أنغام في ورطة بسبب مروان خوري فهل تواجه مصير شيرين عبد الوهاب؟

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X