أيقظ زوجته من النوم لتحضر له كوب ماء.. فطلبت منه الخلع

كوب ماء
محكمة الأسرة
كوب ماء
3 صور

فوجئ شاب بإقامة زوجته دعوي خلع ضده أمام محكمة الأسرة في التجمع الخامس شرق العاصمة القاهرة، مدعية أن زوجها يتعامل معها كالخادمة، وأن مهمته وقت وجوده بالمنزل تنحصر في إعطائها الأوامر في كل صغيرة وكبيرة.

وقالت الزوجة «منى» في دعواها إن زوجها اعتاد مضايقتها حتى أثناء نومها، فيقوم بإيقاظها من أجل إحضار كوب ماء ليشرب، على الرغم من عدم معاناته من أي أمراض تعيقه عن الحركة، وأنه يكرر هذا الأمر بشكل مستمر، ما أصابها بحالة من اليأس من تصرفات زوجها.

وأضافت الزوجة أنها تحدثت مع زوجها كثيرًا وطالبته بالتخلي عن تلك الخصال السيئة، لكنه لم يستجب لطلبها، بل اعتدى عليها بالضرب وأخبرها أن الزوجة يجب إطاعة زوجها في كافة الأمر، وعندما فشلت الزوجة في الوصول إلى حلول تركت منزل الزوجية، وذهبت إلى منزل أسرتها، وأصرت على إقامة دعوى خلع للتخلص من تلك الزيجة.

وتابعت الزوجة في دعواها أنه خلال الأسبوع الأول من الزواج اكتشفت أن «أحمد» كسول للغاية، ويطلب منها كل شيء دون أن يتحرك، مضيفة أنها حاولت تغييره لكنه رفض، فاختارت الصمت خوفًا على زواجهما، ومرت سنة على زواجهما ودون إنجاب، وطلبت منه أن يساعدها ويقلل طلباته فرفض مرة أخرى، ما تسبب في مشكلات عديدة بينهما.

وكشفت أوراق الدعوى أن الزوجة ارتبطت بزوجها «أحمد» موظف في أحد البنوك، وتقدم لخطبتها ووافقت لكونه ميسوراً ماديًا، وبمرور فترة قصيرة انتقلا إلى عشّ الزوجية، وبعد 7 أشهر من الخطوبة تزوجا، وتسببت كثرة الخلافات في وصول النزاع إلى محكمة الأسرة بعد 12 شهرًا من الزواج.