بسبب «تغريدة».. سرقوا كل أموالها من حسابها البنكي في بريطانيا

أعطتهم بياناتها الشخصية ورقم حسابها البنكي
احتالوا عليها بعد تغريدة على تويتر
سرقوا كل أموالها من حسابها البنكي
تغريدة عبر تويتر تسببت بكل ذلك
4 صور

صحيح أن التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي، سهّلت علينا الكثير في حياتنا، هذا أمر حقيقي، لكنها بالوقت نفسه، سهّلت على المحتالين أيضاً، القيام بعملياتهم الاحتيالية. تماماً كما حدث مع امرأة بريطانية، تم سرقة كل حسابها البنكي بعد أن قامت بتقديم شكوى من خلال تغريدة على موقع «تويتر».. ولكن كيف حدث ذلك..؟


وفي التفاصيل، نقل موقع «سكاي نيوز» عن صحيفة «ميرور» البريطانية، أن محتالين تمكنوا من سرقة جميع الأموال الموجودة في حساب سيدة بريطانية تدعى «أندريا»، ولم يبقوا فيه ولو حتى جنيهاً إسترلينياً واحداً، وذلك بعد تقديمها لشكوى عبر موقع «تويتر»، كانت قد قدمتها لشركة محلية بقصد التبليغ عن مشاكل تعاني منها في البث التلفزيوني بمنزلها.


وتابعت الصحيفة، أن المحتالين الذين قرأوا تغريدتها عبر موقع «تويتر»، قاموا بعد فترة قليلة بالاتصال معها، وانتحلوا شخصية «مساعدين» من الشركة، وطلبوا من السيدة «أندريا» معلومات شخصية. ودون أن تتأكد السيدة من حقيقة أمرهما، قدمت لهما معلومات تتعلق بتاريخ ميلادها ورقم حسابها البنكي وتفاصيل أخرى، وما كان من المحتالين إلا أن تمكنوا من خلال هذه البيانات الهامة، من الاستيلاء على كل حسابها البنكي.


لم ينتهِ الأمر.. المصائب لا تأتي فُرادى


السيدة «أندريا»، التي تعيش في مقاطعة «باكينغهام شاير» الواقعة جنوب شرق إنجلترا، قامت بعد ذلك بإبلاغ البنك عمّا حصل معها، الذي بدوره وعدها أن يقوم بتعويضها وإصلاح الأمور خلال فترة أقصاها أسبوعين من الزمن. وحتى تتمكن السيدة البريطانية من تدبير أمورها خلال هذه الفترة، قامت بطلب قرض مالي. وهنا اكتشفت الصدمة الأخرى.


عندما شرعت «أندريا» بإجراءات القرض، اكتشفت بأن المحتالين كانوا قد تسللوا إلى حسابها البنكي مرة أخرى، وأخذوا 3 قروض مالية باسمها من غير أن تدري بالأمر. لتدركك الصدمة الكبيرة والورطة التي وقعت بها، بأنهم لم يسرقوا أموالها فحسب، بل وتركوها تعيش بالديون التي عليها أن تسددها لفترة طويلة.