«عشرينية» وأمها تجمعان مليون جنيه.. فما حيلتهما؟

سيدة وابنتها
نقود
نقود
3 صور

نجحت فتاة «عشرينية»، تعمل ممرضة، في جمع مليون جنيه من ضحاياها، بمعاونة والدتها، بعدما ادعت الفتاة قدرتها على استثمار ضحاياها في مجال تجارة الأجهزة الطبية، وأوهمت ضحاياها بقدرتها على تحقيق أرباح كبيرة؛ من خلال الاستثمار في هذا المجال.


واتفقت المتهمة على إعطاء المتهمين نسبة أرباح تصل إلى 20 في المئة بشكل شهري، وكانت تلك النسبة بمثابة الفخ الذي أوقع الضحايا في شباك المتهمة؛ حتى جمعت مبالغ مالية كبيرة منهم، في مدة لا تزيد على 30 يومًا، وأعطت لهم أرباح الشهر الأول من أصول المبالغ التي جمعتها من ضحاياها، وبعدها تهربت منهم وأغلقت هاتفها.


تمكنت أجهزة الأمن، في محافظة الغربية، من القبض على المتهمة ووالدتها، بتهمة النصب على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بقصد توظيفها، وكشفت أجهزة الأمن، بمديرية أمن الغربية عن ملابسات الجريمة، بعد ورود بلاغ إلى مركز شرطة السنطة، من 30 مواطنًا، بقرية «شبرا بلولة»، بقيام «ممرضة» ووالدتها بالحصول منهم على مبالغ مالية، بلغ إجماليها حوالي مليون جنيه، نظير توظيفها مقابل أرباح شهرية، ولم تفيا بذلك، ورفضتا رد المبالغ المالية إليهم.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما، اعترفتا بارتكاب الوقائع، وقررت النيابة حبس المتهمتين على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث بإعداد تحرياتها في الحادث.