أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أتلتيكو يسعى لدى «الفيفا» لمعاقبة برشلونة.. وغريزمان يدافع: لم أغدر بهم!

غريزمان رسمياً في برشلونة
غريزمان يستعرض مهاراته في الإعلان الرسمي لدخوله برشلونة
أنطوان غريزمان يشرب المتة ويحملها بيده دائماً مثل ميسي ولويس سواريز
منح غريزمان رقم 17 في برشلونة
أتلتيكو مدريد يسعى لمعاقبة برشلونة ومهاجمه السابق أنطوان غريزمان
أنطوان غريزمان سعيد بارتدائه قميص ناديه الجديد برشلونة لأول مرة
غريزمان يجري فحوصات طبية قبل توقيعه عقده مع برشلونة

يبدو أن اختيار اللاعبين بإرادة مستقلة الانتقال إلى نوادٍ أخرى لخوض تجارب مهنية جديدة بعيداً عن نواديهم السابقة أمر غير مقبول من إدارات النوادي، التي تحب أن يكون القرار الأول والأخير لها، ورد فعل نادي «أتلتيكو مدريد» على اتخاذ مهاجمهم الفرنسي أنطوان غريزمان قرار الانتقال إلى برشلونة، ودفعه قيمة البند الجزائي لفسخ عقده، لم يرق لهم البتة.

واعتبر المهاجم الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان، الأحد، خلال تقديمه كلاعب جديد لبرشلونة الإسباني، أن موقف فريقه السابق «أتلتيكو مدريد» من انتقاله إلى غريمه الكتالوني «مؤسف»، حسب موقع «سكاي نيوز».

وقال الهداف الفرنسي، رداً على سؤال بشأن رد فعل فريقه السابق «أتلتيكو مدريد» بشأن انتقاله إلى «برشلونة» بعد أن دفع البند الجزائي الذي يخوله فك ارتباطه بنادي العاصمة الإسبانية، «نعم، أمر مؤسف في ما يتعلق بأتلتيكو. ذهبت عمداً لرؤيتهم لكي لا أغدر بهم، لكي يتمكنوا من التحضير للمستقبل. توصلنا إلى اتفاق، لكن تغير الوضع في النهاية. هذا هو واقع الأمور ويجب تقبله».

وأشارت تقارير صحفية إسبانية، السبت، إلى أن أتلتيكو سيرفع إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مسألة تعاقد «برشلونة» مع «أنطوان غريزمان» بدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقده، البالغ 120 مليون يورو، والذي اعتبره نادي العاصمة غير كاف.

وأشارت صحيفة «آس» الرياضية الإسبانية إلى أن أتلتيكو يأمل في أن يفرض الاتحاد الدولي «عقوبة على نادي برشلونة وأيضاً على اللاعب».

كان أتلتيكو، الذي حل وصيفاً في الموسم الماضي لبرشلونة في ترتيب «الليغا الإسبانية»، قد رفع إلى الفيفا في 2017 مسألة «محاولة غير مشروعة» من قبل النادي الكتالوني، لمحاولة التعاقد مع المهاجم الدولي الفرنسي.

اعتراض رسمي

وسارع أتلتيكو، الجمعة، إلى الاعتراض بعد إعلان برشلونة رسمياً ضم غريزمان المتوج في صيف العام 2018 بلقب «مونديال روسيا» مع منتخب بلاده، بعقد يمتد حتى عام 2024 بعد دفع قيمة الشرط الجزائي في العقد الذي كان يربطه بأتلتيكو.

وأنهى الإعلان الأخذ والرد بشأن مستقبل الفرنسي في مدريد، لاسيما أن اللاعب كان قد أعلن في مايو الماضي أنه سيرحل في الموسم المقبل، من دون تحديد وجهته.

ورد أتلتيكو، الذي تدهورت علاقاته مع اللاعب مؤخراً، وصولاً إلى امتناع الأخير عن الحضور للالتحاق باستئناف التدريبات الإعدادية للموسم الجديد، ببيان أكد فيه أنه «من الواضح أن الاتفاق المبرم بين اللاعب ونادي برشلونة قد أبرم قبل أن يتم تخفيض الشرط الجزائري من 200 إلى 120 مليون يورو» في الأول من يوليو الحالي.

واعتبر أتلتيكو مدريد أنه «لذلك فإن المبلغ الذي تم إيداعه الجمعة لدى الرابطة الإسبانية لكرة القدم من طرف محامي اللاعب الفرنسي غير كاف»، مشيراً إلى أنه يعتقد «أن فسخ العقد تم قبل نهاية الموسم بسبب الوقائع والأفعال والمظاهرات التي قام بها اللاعب».

غريزمان غير نادم على تركه أتلتيكو

وأقر غريزمان الذي كان مرتبطاً بعقد مع أتلتيكو حتى 2023، بأنه «من الصعب دائماً أن تترك مكاناً تشعر فيه بالارتياح، في إشارة إلى نادي العاصمة الذي دافع عن ألوانه منذ 2014 بعد انتقاله إليه من ريال سوسييداد وسجل له 133 هدفاً في 257 مباراة، مؤكداً «أكن الاحترام والتقدير لهذا النادي، وأعتقد أنني قدمت كل شيء على أرض الملعب من بداية الموسم حتى نهايته، ولا أشعر بأي خجل».

وسيكون برشلونة بضمه أنطوان غريزمان قوته الهجومية بتكوين فريقه الثلاثي المهاجم المكون من الفرنسي أنطوان غريزمان وليونيل ميسي ولويس سواريز. وسينجحون معاً لأنهم منسجمون، وأقر غريزمان بسعادته اللعب مع ميسي جنباً إلى جنب بفريق واحد بعد إعلان انضمامه بقرار مستقل منه إلى برشلونة.

وحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن انتقال غريزمان إلى برشلونة ينهي الأمل بعودة اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى ناديه الأسبق برشلونة قادماً من باريس سان جرمان الذي يعاني من مشكلة عدم التأقلم معه. وزادت التسريبات التي تقول: إن غريزمان حل مكان نيمار في فريق برشلونة. وسيعود نيمار خلال أيام إلى باريس لمواجهة إدارة فريقه باريس سان جيرمان لشرح سبب غيابه عن التدريبات قبل إيقاع العقوبة المالية الباهظة عليه.

وعلى الرغم من أن قدوم وانتقال غريزمان تأخر عاماً كاملاً؛ حيث سعى برشلونة إلى ضمه منذ عام 2017 لكن أتلتيكو تعنت ورفض بيعه، مما اضطر برشلونة إلى مفاوضة اللاعب نفسه، والحصول عليه بنصف السعر عبر دفع البند الجزائي البالغ 120 مليون يورو فقط، مما أغضب إدارة أتلتيكو مدريد، وجعلته يخاطب إدارة الفيفا لإيقاع عقوبة صارمة على برشلونة وغريزمان معاً.

ويعشق المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان المنتقل حديثاً إلى برشلونة مشروب المتة الساخن مثل «ميسي» و«لويس سواريز»، وهذا أول قاسم مشترك بين المهاجمين الثلاث.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X