لايف ستايل /تدبير منزلي

طرق تلميع السيراميك في نصائح تدبير

طرق تلميع السيراميك في نصائح تدبير
طرق تلميع السيراميك عديدة، إلَّا أنَّ غالبيَّة الملمِّعات التجاريَّة تحتوي مواد كيميائية قد تُغيِّر في لون السيراميك وتجعله باهتًا
الأوساخ تتراكم على أرضيَّات السيراميك، التي تتبقَّع أيضًا
بعد التخلُّص من الغبار والأتربة والجراثيم المختلفة عن السيراميك، وبين الفراغات في الأرضيَّات، تُستخدم مكوِّنات طبيعيَّة في تلميعه

طرق تلميع السيراميك عديدة، إلَّا أنَّ غالبيَّة المُلمِّعات التجاريَّة تحتوي مواد كيميائية قد تُغيِّر في لون السيراميك وتجعله باهتًا، لذا يُنصح باستخدام طرق طبيعية، في هذا الإطار. علمًا بأنَّ الأوساخ تتراكم على أرضيَّات السيراميك، التي تتبقَّع أيضًا. في الآتي، طرق تلميع السيراميك، بعد التخلُّص من الغبار والأتربة والجراثيم المختلفة عليه، وبين الفراغات في الأرضيَّات.

طرق تلميع السيرامك في نصائح تدبير

أصبح السيراميك راهنًا من مواد البناء الأكثر استخدامًا في كسوة أرضيَّات المنازل، خصوصًا أنَّه يتوافر في ألوان وأشكال مختلفة، ويُعدُّ من أسس الديكور المعاصر في غالبيَّة المنازل، وهو يحلُّ على الأرضيات والجدران.


مُعطّر الغسيل

 

طرق تلميع السيراميك تشمل استخدام معطر الغسيل، الذي يُضاف كوب منه إلى وعاءٍ متوسِّط الحجم يحتوي على الماء. وبعد خلط المكوِّنين، يُنظَّف السيراميك بالمحلول، ثمَّ يُستخدم الماء بعد ذلك في مسح الأرضية للتخلّص من آثار معطر الملابس. تُكرَّر هذه العمليَّة مرَّة في الأسبوع.

 

طرق تلميع السيراميك، باستخدام مُعطِّر الغسيل



الخلّ الأبيض


يطهِّر الخلّ الأرضيَّات السيراميك، كما يُزيل البقع العنيدة عنها، وهو يُستخدم وفق الآتي:

يُضاف كوب من الخلّ إلى ليترين من الماء في الدلو، وبعد خلط هذين المكوِّنين يُسكب المزيج على الأرضية، ويُترك لعشر دقائق. ثمَّ، تُشطف الأرضيَّة، وتُجفَّف باستعمال قماشٍ مصنوع من القطن.

الخلّ يُطهِّر الأرضيَّات السيراميك، كما يُزيل البقع العنيدة عنها

 


بودرة النشادر


لبودرة النشادر رائحة قويَّة، إلَّا أنَّها فعَّالة في تلميع أرضيَّات السيراميك، عند إضافة نصف الكوب منها إلى وعاءٍ كبير يحتوي على الماء، ثمَّ تحضر قطعة إسفنجية، وتغمس في المزيج، ويُنظَّف السيراميك بوساطتها. ولكن، لا يُنصح باللجوء إلى هذه الطريقة في تلميع السيراميك، في حال معاناة أحد أفراد المنزل من مشكلات في الجهاز التنفسي.


عصير الليمون


يُضاف عصير الليمون الحامض إلى الماء، بغية شطف السيراميك، ومنح الأرضيَّة رائحة عطرة. كما يُزيل عصير الليمون البقع الدهنية.

عصير الليمون الحامض يزيل البقع الدهنية


المكنسة اليدوية

الكنس اليومي يُساعد في جعل السيراميك لمَّاعًا طوال الوقت

 


قبل مسح السيراميك وتلميعه، من المُستحسن إزالة بقايا الغبار والأتربة من الأرضيَّات السيراميك، إذ يُساعد الكنس اليومي في جعل السيراميك لمَّاعًا طوال الوقت.



الماء الوافر


استخدام الماء الوافر المضاف إليه أحد المطهرات، مثل: الكلور أو الديتول، ثمَّ إضافة القليل من الخل من أجل إضفاء اللمعان على الأرضيَّات طريقة مضمونة في هذا الإطار. ومن المُمكن استخدام الخل الأبيض المخفف لغرض تلميع السيراميك، مع إضافة بضع قطرات من أيّ زيت عطري، وذلك للتخلص من رائحة الخل المزعجة.


 

 

منعِّم الملابس

منعّم الملابس في تنظيف السيراميك وتلميعه


يستخدم منعّم الملابس في تنظيف السيراميك وتلميعه، ومن الهام في هذا الإطار التأكُّد من تنظيف آثار المنعِّم جيدًا، مع مسح السيراميك بماء فاتر لمرَّات متتالية.



خليط التلميع

 


يُخلط مقدار زجاجة من طلاء الأظافر الشفَّاف، مع ثلاث ملاعق من الماء، وملعقتين من الصمغ، ثمَّ يُحرَّك الخليط حتّى يصبح سائلًا طريًّا، فتطلى أرضيَّات السيراميك بهذا الخليط باستخدام فرشاة، مع الانتظار حتَّى يجفّ الخليط عنها تمامًا، فتوضع طبقة ثانية من الخليط، وبعد جفافها، توضع طبقة ثالثة. وعندئذ، تُنظَّف الأرضيَّة بالماء.

 

تلميع السيراميك

 

تلمَّع قطع السيراميك ذات الأساس الفخار ببساطة، وذلك باستخدام ورق الصنفرة لتنظيفها من النتوءات، ثمَّ تُفرك بصورة دائريَّة باستخدام حجر ناعم أو ظهر الملعقة المعدن المستديرة.
يُخلط كوب من مبيّض الأوكسجين في دلو يحتوي على ماء دافئ، مع اتّباع التعلميات على عبوة مبيّض الأوكسجين. ومن المُمكن صبّ المحلول على الأرضيَّة الجافة، بحيث تتشبّع الخطوط الموجودة بين قطع البلاط أو السيراميك بالخليط، بالإضافة إلى فرك الخطوط بالفرشاة ذات الشعيرات النايلون، بعد ترك المحلول على الأرض لثلاثين دقيقة.

شاهدوا أيضاً:الطريقة الصحيحة لتنظيف الـباركيه

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X