صحة ورشاقة /الصحة العامة

أسباب ضعف الانتصاب .. العسل حل سحري

يعتبر ضعف الانتصاب من المشاكل الشائعة بين الرجال

يعتبر ضعف الانتصاب من الأمور الشائعة والمنتشرة بين الرجال من مختلف الأعمار والتي تحدث لهم من حين لآخر، فكثير منهم يتعرضون لهذه المشكلة نتيجة لأسباب مختلفة، ولكن التعرض لـ ضعف الانتصاب بشكل متكرر يمكن أن يكون علامة على مشكلة صحية تحتاج إلى علاج.

ويعرف ضعف الانتصاب ويطلق عليه أحياناً العجز الجنسي بأنه عدم القدرة على الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه بما يكفي لممارسة العلاقة الزوجية؛ وقد تشمل الأعراض أيضاً انخفاض الرغبة الجنسية، مما يؤدي إلى عدم القدرة على الاتصال الجنسي المشبع، وتضرر العلاقة بين الزوجين.



أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب

 

 

 

 

 



يواجه الكثير من الرجال مشكلة ضعف الانتصاب الظرفي أو الضعف على المدى القصير، ويحدث ذلك في موقف معين عند عدم القدرة على الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه، ولكن في حالات معينة فقط. ويقول الأطباء إن هذا النوع من الضعف الجنسي عادة ما يكون مؤقتاً، وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إليه، منها الضغط العصبي والإجهاد، حيث يؤديان إلى إطلاق مواد كيميائية في المخ يمكن أن تمنع الانتصاب من البدء.

كذلك يعد الإعياء من أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ أيضاً يمكن أن يقلل التعب من الرغبة في ممارسة العلاقة. كما يعتبر الكحول أحد أسباب عدم الانتصاب المفاجئ، حيث يقلل من الاستجابة الجنسية، وقد يجد الرجال الأكبر سناً أن الكحول يتعارض مع العلاقة أكثر مما كان يحدث عندما كانوا أصغر سناً، كذلك يمكن أن عدم الإلمام بكيفية استخدام الواقي الذكري، إلى حدوث انكماش في الانتصاب وخلل وظيفي مؤقت، كذلك تُعد الأدوية أحد أسباب عدم الانتصاب المفاجئ.



أسباب ضعف الانتصاب أثناء العلاقة الزوجية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



وعادة ما يرجع السبب الرئيسي لضعف الانتصاب أو عدم حدوثه إلى عدم وصول الدم للقضيب، حيث يحدث من خلال تدفق كميات كبيرة من الدم في القضيب أثناء ممارسة العلاقة الحميمة وهناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي لضعف الانتصاب، وقد تكون هذه الأسباب عضوية ومرضية وهي تشمل الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم. وكذلك الأمر للأشخاص المصابين بمرض الرعاش.

كما يؤدي انخفاض في إفراز هرمون تستروستيرون إلى ضعف الانتصاب فهو الهرمون المسؤول عن تحفيز الشهوة عند الرجال، كذلك تلعب السمنة دوراً هاماً في ضعف الانتصاب، كما تؤدي الأضرار الناتجة عن السرطان أو العمليات الجراحية والسمنة المفرطة وزيادة الوزن والتقدم في السن وتعاطي المخدرات والتدخين إلى ضعف الانتصاب.



أسباب عدم استمرار الانتصاب



وبالإضافة إلى وجود عدد من الأسباب العضوية والمرضية لحدوث هذه المشكلة

شاهدوا أيضاً:كيتو دايت بين السلبيات والإيجابيات



لاستكمال قراءة هذا الموضوع على موقع "سيدي" إضغط هنا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X