صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

هذه النجمة الأسترالية فقدت 36 كيلو من وزنها في 15 أسبوعًا

هذه النجمة فقدت 36 كيلو من وزنها في 15 أسبوعًا
كيسي دونوفان
كيسي دونوفان تمارس الرياضة
كيسي دونوفان قبل فقدان الوزن وبعده

صدمت النجمة الأستراليَّة كيسي دونوفان - والحائزة على جائزة "أستراليا آيدول" في سنة 2004- الجمهور، عندما قالت إنَّها خسرت 36 كيلوغرامًا من وزنها بشكل مفاجئ، وخلال 15 أسبوعًا.

كيسي دونوفان خسرت الكثير من وزنها
كيسي دونوفان خسرت الكثير من وزنها

صرّحت دونوفان، البالغة من العمر 29 سنة، لصحف أسترالية، قائلةً: "لقد أقدمت على تلك التجربة من أجل الحصول علي جسد جميل، ومن أجل تشجيع جمهوري على أخذ تلك الخطوة، ليس فقط من باب الرشاقة، ولكن من أجل حياة صحية أيضًا".

كيسي دونوفان خسرت الكثير من وزنها
كيسي دونوفان خسرت الكثير من وزنها

وقال المدرّب الشخصي الخاص بكيسي دونفان، بن فيسيك، في تصريح لـ"ديلي ميل" إنَّ "النجمة الشهيرة خسرت وزنها، بعيدًا عن ارتياد صالات التدريب الرياضيَّة، وإنّما فقط عندما توقفت عن تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية، والالتزام بنظام غذائي صحي منخفض السعرات، بالإضافة إلى المشي المنتظم بشكل يومي، ما بين 12 إلى 20 ألف خطوة يوميًّا، وذلك في أوقات تتناسب وظروف جولاتها الفنيّة، وهو ما ساهم في جعلها تحقّق نتيجة سريعة".

ويتفق خبراء التغذية واللياقة البدنية أن الوزن الطبيعي الذي تتمّ خسارته في الأسبوع يبلغ ما بين 0.45 و0.68 في الأسبوع. وبشكلٍ عامٍ، تعمل الأنظمة الغذائية القاسية على فقدان الوزن بشكلٍ سريع، ولكنها غير جيدة على المدى الطويل. ولخسارة الوزن بدون رياضة، يجب:

  • الابتعاد عن شرب المشروبات السكرية.
  • تناول البروتين والدهون والخضراوات.
  • شرب الشاي الأخضر.

شاهدي أيضاً:هذا هو سبب عدم انقاص الوزن

 

تابعوا أيضًا:
كيف أكسب الوزن بطرق صحيّة؟
نصائح غذائية تتبعها كارول سماحة
نصائح زهرة عرفات لرشاقة دائمة

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X