أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

للمرة الأولى.. السعودية تفوز بعضوية لجنة التراث العالمي في اليونسكو

اليونسكو
وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود
جانب من انتخاب السعودية في اليونسكو

في انجاز جديد يضاف لإنجازات المملكة العربية السعودية، فازت السعودية، بعضوية لجنة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو، وذلك بعد فوزها الأسبوع الماضي بمقعد في المجلس التنفيذي للمنظمة.

ويُتوِّج فوز السعودية بعضوية اللجنة، للمرة الأولى في تاريخها، جهد عدد من الوزارات والدوائر الحكومية وتعاونها مع مندوبية الرياض لدى اليونسكو.

كما يضاف فوز السعودية بعضوية لجنة التراث العالمي إلى إنجاز المملكة العربية السعودية، في شتى المجالات، بدعم خادم الحرمين الشريفين، حيث باتت المملكة في السنوات الأخيرة بوصلة وسائل الإعلام والفضائيات العالمية؛ لما تزخر به من أنشطة ثقافية إعلامية واقتصادية وسياسية.

وقال وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، في تغريدة عبر حسابه الرسمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، شكراً لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي العهد على دعمهما المستمر للقطاع الثقافي.

وتفاعل المغردون عبر وسم "المملكة تفوز بعضوية التراث العالمي"، حيث أكدوا على أحقية المملكة في هذا المنصب لما تزخر به المملكة من مواقع تراثية تؤهلها لأن تكون الوجهة السياحية والثقافية لمحبي التراث والثقافة حول العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X