إنطلاق "الجائزة الوطنية للإعلاميين" ونصف مليون ريال للجوائز

14 صور

نيابة عن معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة رعى رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبد الرحمن بن عبد العزيز الهزاع حفل إطلاق الجائزة الوطنية للإعلاميين، بحضور مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة عضو اللجنة الإشرافية العليا للجائزة سعود بن علي الشيخي، ومدير عام الجائزة الوطنية للإعلاميين فهد بن علي السمحان، وعضو اللجنة المنظمة رئيس مجلس إدارة قناة المرقاب الفضائية مسعد بن سمار، وبحضور أكثر من مائتي شخصية من المهتمّين بالشأن الإعلامي والثقافي والفنّي.
بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، ثم تقديم عرضاً مرئياً عن التطور والتنمية التي سار عليها الإعلام السعودي، وعن الجائزة الوطنية للإعلاميين منذ كانت فكرة حتى أصبحت واقعاً ملموساً.
ثم ألقى الراعي الرئيسي مسعد بن سمار كلمة عن ضرورة إيجاد جائزة وطنية يحتفى من خلالها بالقدرات الإعلامية. وقال إن هذا ما تحقق من خلال هذه الجائزة التي رصد لها نصف مليون ريال. والتي ستركّز على إظهار الاهتمام برفع معايير الجودة المهنية والفنية والارتقاء بمستوى العمل الإعلامي.
فيما ألقى مدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة عضو الهيئة الإشرافية العليا للجائزة سعود الشيخي كلمة استعرض فيها الأنظمة واللوائح التي استندت عليها الهيئة الإشرافية العليا للجائزة، معتبرها الحدث الأول من نوعه في المملكة بعد أن وضعت معايير الترشيح للجائزة في المجالات الإعلامية المختلفة.
بعد ذلك ألقى السمحان (مدير الجائزة) كلمة عبر فيها عن سعادته مع إطلالة هذه الأمسية المباركة وإشراقة هذا العرس الإعلامي الثقافي الذي تكشف عنه أول جائزة وطنية للإعلاميين تحتفي وتوثق وتكرّم أصحاب الإبداع والأقلام الإعلامية في شتى المجالات
مرحباً براعي هذه التظاهرة الإعلامية، عبد الرحمن بن عبد العزيز الهزاع نيابة عن معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة. وأشار إلى أن الجائزة تقام تحت مظلة وزارة الثقافة والاعلام، وأن الفكرة جاءت من القطاع الخاص دعما لما يطمح له خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.
ثم قام رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون (الهزاع) نيابة عن وزير الثقافة والإعلام بإطلاق الجائزة رسمياً في سنتها الأولى وتدشين موقعها الإلكتروني www.nma.com.sa. ورعى مراسم التوقيع على اتفاقية الرعاية الرسمية للجائزة.
عقب ذلك ألقى رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون كلمة قال فيها: "إن الاحتفاء بالمبدعين ورفع معنويات الذين يسيرون في طريق النجاح وتدفعهم التطلعات والآمال نهج وديدن هذه البلاد رعاها الله، وإن ما تشهده الساحة الإعلامية والثقافية من بزوغ شمس "الجائزة الوطنية للإعلاميين"عبر أفق العمل الصحفي السعودي، ما هو إلا تقدير لأعمال المبدعين في هذه الصناعة التي تضاهي بقية الصناعات المتقدمة، وإن اختلفت بتعلقها بالعقل والفكر إلى حد كبير. ومن هذا المنحنى الذي يشهد فيه الإعلام بكل أطيافه ظروفاً صعبة تأتي ضرورة دعم كل مبادرة من شأنها تحقيق هذا الهدف السامي والنبيل".
يذكر انه قد حضر الحفل عدداً كبيراً من الفنانين، في مقدّمتهم عبادي الجوهر وفايز المالكي ومحمد بخش وعماد اليوسف وجميل علي وعادل صالح ومحمود دمنهوري والدكتور المخرج فهد غزولي. والملحن عادل الصالح والمطرب محمد هاشم والممثلتان شيرين حطاب ورموز الجداوي. وألقى الشاعر والإعلامي د. خضر اللحياني قصيدة عن الجائزة والقائمين عليها.