مروة نصر: تعلمت الأمومة مع شقيقي مروان ومايسة

تحلم مروة نصر، نجمة برنامج ستار أكاديمي 3، بعد زواجها المنتج محمد علام، بتحقيق حلمها في أن تكون أماً، وتقول إنها تعلمت مشاعر الأمومة من خلال تربيتها لشقيقها مروان ومسؤوليتها عن شقيقتها مايسة. فكيف سيطرت الأمومة على تفكيرها حتى قبل أن تنجب؟

* الكثيرون اعتقدوا أنك حامل بسبب زيادة وزنك أثناء ظهورك في زفاف شقيق آمال ماهر.
زيادة وزني سببها المرض، وقد فوجئت باتصال من بعض الصحفيين يهنئونني، وهذا لم يحدث، ولو أصبحت حاملاً فسأخبر الجميع على الفور.
 
* هل حلم الأمومة يشغل تفكيرك؟
بالتأكيد، فشعور الأمومة بدأ معي منذ وفاة والدي، حيث توليت مع والدتي مسؤولية تربية شقيقي مروان، الذي كان عمره عامين وقتها، وكذلك كنت مسؤولة عن شقيقتي مايسة وشقيقي معتز باعتباري الأخت الكبرى، ولكني بالتأكيد أتمنى أن يرزقني الله بطفل، فبالتأكيد إحساسي وقتها سيكون مختلفاً تماماً.
 
* هل تنوين تأجيل الإنجاب مثل بعض الفنانات، أم ستتركين الأمور لطبيعتها؟
بالتأكيد سأتركها لطبيعتها؛ فمن الممكن أن تؤجل المرأة الإنجاب، وعندما تريد أن تنجب لا تتمكن من ذلك، وسبب تأخر حملي يرجع لظروفي الصحية الحالية.
 
* هل تتمنين أن يكون مولودك الأول ولداً أم بنتاً؟
أنا أعشق الأولاد، وأتمنى أن أنجب خمسة أولاد يكونون حماية وسنداً لي، وأتمنى أن يكونوا مثل أولاد عادل إمام في فيلم التجربة الدنمركية، ولكن زوجي يحب البنات، ويتمنى أن أنجب بنتاً ويسميها «كنزي».
 
أخي وابني

* هل ستتمكنين من التوفيق بين بيتك وأولادك وبين الفن؟
تدربت على الأمومة وتحملت مسؤولية مروان، وكثيرون كانوا يعتقدون أن مروان ابني من كثرة ارتباطنا.
 
* وهل هناك مواقف صعبة تعرضت لها أثناء رعايته؟
ما أتذكره حالياً أنه كان حزيناً أثناء فرحي؛ لأنه يعلم أن شخصاً آخر سيأخذني منه، خاصة أنه كان لا ينام إلا في حضني، وكان مرتبطاً بي جداً.؟
 
* هل تدركين حواسه الداخلية؟
مشكلة مروان أنه يرى أنه الزعيم في مدرسته، كما أنه حساس بشكل كبير، فكثيراً ما يشتري ورداً لإحدى زميلاته، إضافة إلى أن الفيس بوك الخاص به مليء بالصداقات.
 
* إذن هو طفل شقي؟
جداً، فهو مقتنع أن عمرو دياب صديقه الشخصي، وكذلك تامر حسني، فلقد التقى بتامر في إحدى المرات وأشاد تامر به، ومن وقتها وهو مقتنع أنه سيصيح نجماً، كما أنه لا يحب أن يقوم أحد باختيار ملابسه عند شرائها، ويظل يقنع زملاءه بأن ملابسه أصلية «سينييه»، وخفة دمه هذه تجعل الكل يحبونه.
 
* هل تذاكرين له؟
مستحيل، فأنا أكره تماماً المذاكرة للأطفال، لذا سأترك مهمة المذاكرة لزوجي، لأنني أتعصب لا أفكر في الكلام قبل النطق به، ولذا قرأت كل كتب إبراهيم الفقي للتحكم في العصبية، ولكنها لم تفلح.
 
صداقة الأخوة

* ما هي طبيعة علاقتك مع شقيقتك مايسة؟
مايسة هي أكثر من أخت، فهي صديقتي المقربة وكاتمة أسراري، كما أني أقلق عليها جداً كأنها ابنتي، وهي بدورها تخاف جداً على مصلحتي وتهتم بأموري.
 
* وما هي أمنياتك لها؟
أن تتزوج، وتكف عن الاستهتار، حيث أضاعت على نفسها فرص عمل رائعة، وأتمنى لمعتز أن يكون لاعب كرة محترفاً مثل أبو تريكة وأحمد حسن.
 
* وما هي نصيحتك لكل أم؟
- استمتعي بأولادك وعامليهم كأنهم أصدقاؤك وخاصة البنات، فيجب أن تكون البنت صديقتك، حتى تقول لك كل أسرارها، ولا يجب أن يكون الخوف هو المحرك للعلاقة بينكما؛ لأن ذلك سيدفعها لعمل تصرفات قد تضرها وتخشى إخبارك بها، وهذه كانت علاقتي مع أمي.